الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس عباس: مستعد للقاء نتنياهو تحت رعاية ترامب في واشنطن

2017-04-20 06:15:49 AM
الرئيس عباس: مستعد للقاء نتنياهو تحت رعاية ترامب في واشنطن
الرئيس عباس (تصوير:الأناضول)

الحدث- أحمد أبو ليلى

 

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه مستعد لعقد اجتماع ثلاثي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

وصرح الرئيس عباس لصحيفة اساهى شيمبون اليابانية "اننى مستعد للاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي فى أي وقت فى واشنطن تحت رعاية الرئيس ترامب".

 

هذا وكان البيت الأبيض قد أعلن يوم الأربعاء أن ترامب سيجتمع مع الرئيس عباس فى واشنطن يوم 3 أيار- مايو. وفى مؤتمره الصحفى اليومى قال السكرتير الصحفى سين سبايسر للصحفيين انه خلال اجتماعه مع الرئيس الفلسطينى سيبحث الزعيمان سبل استئناف عملية السلام فى جهد للتوصل إلى اتفاق ينهي الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين. 

 

يذكر أنه من المقرر أن يغادر وفد فلسطينى كبير يضم كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات وماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية الى واشنطن يوم الاحد للتحضير لقمة ترامب عباس.

 

وصرح عباس للصحيفة اليابانية فى مقابلة نشرت مساء اليوم "اننا مسرورون لان الادارة الامريكية تستمع الان عن طريقنا وليس من اطراف ثالثة". واضاف "لقد طالبنا الادارة الامريكية بالمشاركة فى التوصل الى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، واننا على استعداد للمساعدة والتعاون على اساس دولتين في حدود عام 1967".

 

وقال مسؤول فلسطيني كبير لصحيفة "هآرتس" إن انطباع الفلسطينيين عن الاجتماعات التي عقدت حتى الآن مع كبار المسؤولين في إدارة ترامب، بمن فيهم المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، يتمثل في أن الإدارة الجديدة لم تطور بعد موقفا أو صيغة تؤدي إلى وتجديد المفاوضات على أساس المبادئ التي يمكن أن تدفع باتفاق السلام. وقال المسؤول ان "الوفد سيصل الى واشنطن على امل ان يتبلور في نهاية اللقاءات التي يمكن للطرفين التقدم من خلالها".