الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يتهم السلطة بالانفاق على الإرهاب ويطالب بوقف رواتب "منفذي العمليات"

2017-04-22 01:42:39 PM
نتنياهو يتهم السلطة بالانفاق على الإرهاب ويطالب بوقف رواتب

حدث الساعة

 

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، السلطة الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس، أنها انفقت جزءاً كبيراً من المساعدات المالية على "الإرهابيين وعائلاتهم" على حساب دافعي الضرائب الأمريكيين، على حدّ وصفه .

 

وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، السلطة الوطنية بوقف رواتب منفذي العمليات الفدائية، قائلاً خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية: "إن أول اختبار للسلام مع الفلسطينيين هو توقفهم عن دفع الأموال لمنفذي العمليات".

 

وادعى نتنياهو، في هذه التصريحات التي نشرتها صحيفة “جيروزاليم بوست” اليوم السبت، أن "المبالغ التي تدفع للإرهابيين قد تتجاوز مليار دولار" .

 

وتابع نتنياهو قائلا "أنا لا أتحدث عن حماس. بل عن السلطة الفلسطينية، التي تمثل الخط الرئيسي بقيادة الرئيس عبّاس، الذي سوف يذهب للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن".

 

وأضاف نتنياهو " لا يدفعون لهم وفقا لمقياس الحياة بل وفقا لما يقتلونه فكلما قتلت أكثر حصلت على أموال أكثر".

وفي السياق، أكد  أن "إسرائيل" تسعى إلى السلام لأنها تعلم جيدًا ثمن الحروب.

 

واشار نتنياهو في تصريحاته الصحافية لـ "فوكس نيوز"، إلى أنه لا يمكن لـ "إسرائيل" أن تسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية في أي فترة في المستقبل.

 

وأوضح أن امتلاك إيران لأسلحة نووية سيمكنها من تحقيق هدفها وهو الاستيلاء على منطقة الشرق الأوسط برمتها ومحو "إسرائيل" وهذا ما يعلنه النظام الإيراني.