الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خروقات إسرائيلية بحرية وجوية للأراضي اللبنانية

2017-05-27 03:17:30 PM
خروقات إسرائيلية بحرية وجوية للأراضي اللبنانية

الحدث العربي والدولي

 

أعلن الجيش اللبناني، عن اختراق زوارق حربية إسرائيلية للمياه الإقليمية اللبنانية، قبالة منطقة "رأس الناقورة" (جنوباً) إضافة إلى اختراق طائرة تجسس لأجوائه.

 

وأشار الجيش في بيان نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، على موقعها الالكتروني، أن ثمانية زوارق حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي أقدمت على خرق المياه الإقليمية اللبنانية عند رأس الناقورة (يومي الخميس والجمعة 26-5-2017 )، لمسافة 445 متراً، وفق البيان.

 

كما نقلت الوكالة في بيان ثاني، عن مديرية التوجيه في الجيش، أن "طائرة استطلاع (من دون طيّار) تابعة للعدو الاسرائيلي اخترقت الأجواء اللبنانية (مساء الجمعة)، من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت من بلدة رميش".

 

وأوضح البيان أنه سيتم متابعة الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 

يذكر أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تقوم بشكل شبه يومي بخرق الأجواء اللبنانية عبر طائراتها الحربية وطائرات الاستطلاع والتجسس، بالإضافة إلى الخروقات البحرية للمياه الإقليمية اللبنانية، رغم قرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي يدعوها إلى احترام سيادة لبنان ووقف طلعاتها الجوية وخروقاتها البرية والبحرية.

والقرار "1701" صدر عن مجلس الأمن الدولي وأوقف حرباً إسرائيلية على لبنان في تموز/ يوليو 2006، استمرت 33 يوماً، متضمناً زيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان لحفظ السلام ومراقبة الوضع على حدود البلدين، ووضع ضوابط وآليات لمنع "الأعمال العسكرية" في الجنوب.