الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نشروا تغريدات طائفية.. البحرين تتوعد مخترقي حساب وزير خارجيتها على "تويتر"

2017-06-03 12:57:48 PM
نشروا تغريدات طائفية.. البحرين تتوعد مخترقي حساب وزير خارجيتها على

الحدث العربي والدولي

 

اتهمت مملكة البحرين، السبت، "إرهابيين" باختراق حساب وزير خارجيتها الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دون أن تحدد هوية هؤلاء المخترقين.

 

وكان قراصنة قد نشروا تغريدات طائفية وصوراً ومقاطع فيديو تهاجم المملكة العربية السعودية والبحرين وتسيء إليهما وتتوعدهما بالثأر، كما نشروا سلسلة تغريدات معادية للبحرين ولشخص الوزير.

 

وبدأت عملية الاختراق بظهور تغريدة غير طبيعية في حساب الوزير البحريني عند الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي للبحرين، حيث تم نشر آخر ثلاث عشرة تغريدة خلال نحو ساعة، تضمن بعضها فيديو.

 

وكانت وزارة الخارجية البحرينية أكدت اختراق الحساب الرسمي لوزيرها. ونشرت على صفحتها الرسمية منشوراً قالت فيه: "تُبين الوزارة أنه قد تم اختراق حساب معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية. يرجى أخذ العلم والحذر".

 

واستخدم المتسللون حساب الوزير لإعادة إرسال منشورات من حساب آخر يحمل اسم (نمور الحرية) والذي يتبع متشددين شيعة على ما يبدو. وجاء في رسالة تحوي صور زعماء شيعة "قادتنا لكم عهد.. مطلبنا يسقط حمد" في إشارة للملك حمد بن عيسى آل خليفة.

 

بين القراصنة في إحدى التغريدات أنهم من "وحدة الإختراق والتجسس التابعة لسرايا المختار"، التي تعتبرها المنامة منظمة إرهابية.

 

وقالت الوزارة في بيانها أن الاختراق تم من "من قبل جهة إرهابية (لم تحددها) قامت بنسب تغريدات ليس لها أي أساس من الصحة إلى وزير الخارجية".

 

وشدد الوزارة بأنها "تعمل حاليًا على استعادة حساب وزير الخارجية على (تويتر) من سيطرة هذه المجموعة المخربة البائسة التي تخشى الحقيقة التي يتكلم بها وزير الخارجية عن تخريبهم وفضح إرهابهم المرفوض في كل محفل وبكل مناسبة".

 

وبينت "أنها تتابع مع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبة من قام بهذا العمل الدنيء".

 

وذكرت صحيفة الوسط التي تصدر بالعربية على موقعها الإلكتروني إن المتشددين نشروا تغريدات وتسجيلات مصورة تحمل إهانة للوزير. وقالت "يبدو من تسلسل التغريدات زمنياً أن الاختراق بدأ حوالي الخامسة والنصف صباحاً".