السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الولايات المتحدة: الفلسطينيين يكذبون

2017-07-04 09:46:34 AM
الولايات المتحدة: الفلسطينيين يكذبون
اطفال فلسطينيون- ارشيف الحدث

 

ترجمة الحدث- عصمت منصور 

 

وجهت سفيرة الولايات المتحدة الامريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي رسالة إلى ايرينه يوكوبا رئيسة اليونسكو أعربت فيها عن معارضة بلادها للاقتراح المتعلق باعتبار مدينة الخليل والحرم الابراهيمي مواقع تاريخي قومي فلسطيني متهمة الفلسطينيين بالكذب وتقديم معطيات تفيد بان الحرم الابراهيمي يولجه خطر الانهيار بسبب ممارسات اسرائيل حسب تعبيرها.

 

فيما شددت على أن الحرم لا يواجه خطر الهدم الذي تواجهه مواقع تاريخية أخرى في العالم مثل العراق وليبيا وسوريا والتي لم تفعل اليونيسكو شيء لإنقاذها، بحسب ما نشرته القناة السابعة الإسرائيلية.  

 

 هذا وبدأت هيلي بحملة ضغوطات على الدول الأعضاء في اليونيسكو بهدف اسقاط القرار التي تقدم بها الجانب الفلسطيني معتبره أنه يتناقض مع الجهود التي تقوم بها بلادها لأحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين داعية الأعضاء إلى الانضمام للولايات المتحدة والتصويت ضد القرار.

 

 من جانبه، قال السفير الإسرائيلي في اليونيسكو كرميل شما للقناة السابعة الإسرائيلية إن رسالة هيلي تؤكد على أن هناك استهداف و ملاحقة لليهود ودولتهم في العديد من المنظمات الدولية وتحديدا في اليونيسكو مشيدا بشجاعة هيلي ومواقفها الداعمة لإسرائيل وتصديها لهذه الحملات.