الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب الابن يكشف عن وعود روسية بدعم والده خلال الحملة الانتخابية

2017-07-11 09:49:24 PM
ترامب الابن يكشف عن وعود روسية بدعم والده خلال الحملة الانتخابية
دونالد ترامب الاب والابن - AP

 

الحدث العربي والدولي

 

صرّح نجل الرئيس الأمريكي دوانلد ترامب (دونالد ترامب الابن) أنه كان يسعى للحصول على معلومات تضر بكلينتون ودعم حملة والده الانتخابية عبر لقائه بالمحامية الروسية.

 

وفي ظل الفضيحة التي تعصف بواشنطن، بسبب نشر صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية عن اللقاء الذي جمع ترامب الابن وصهره ومدير حملة والده بمحامية روسية مرتبطة بالكرملين، قرر ترامب الابن أن يكشف عن تسلسل الرسائل الالكترونية التي تبادلها حول اللقاء المذكور.

 

وكتب ترامب الابن في تصريحه الموجه الى الجميع، موضحا أنه ينشر تسلسل الرسائل الالكترونية "لأجل الشفافية المطلقة"، وقال إن الرسائل بينه وبين روب غولدستون بشأن اللقاء الذي تم في التاسع من حزيران/ يونيو 2016. فكتب "الرسالة الأولى من 3 حزيران/ يونيو كانت من روب متعلقة بطلب من أمين، رجل أعرفه منذ حفل ملكة جمال الكون لعام 2013 التي نظمت قرب موسكو. أملك مع أمين ووالده شركة محترمة جدا في موسكو".

 

وتابع دونالد جونيور "المعلومات التي أشاروا الى وجودها بحوزتهم عن هيلاري كلينتون اعتقدت أنها كانت بحث عن المعارضة السياسية. في البداية أردت فقط أن تتم محادثة هاتفية ولكن بعد فشل ذلك، قالوا إن السيدة ستتواجد في نيويورك وطلبت أن نلتقي. قررت أن ألتقي بها. وكما قالت بنفسها علنا، فإنها لم تكن مسؤولا حكوميا. وكما قلنا في الماضي، كانت لديها معلومات توفرها لنا ورغبت بالحديث عن تبني سياسات معينة وقانون ماغنيتسكي".

 

وقانون ماغينتسكي هو القانون الأمريكي الذي يفرض عقوبات على مجموعة من المسؤولين الروس، بينهم مدراء ورؤساء شركات، ومسؤولين حكوميين وجنرالات وعسكريين.

 

وأوضح ترامب "بغرض تأطير الأمور، هذا اللقاء تم قبل الحمّى الروسية الحالية. وكما قال روب غولدستون اليوم في وسائل الاعلام، اللقاء كله كان "اكبر جمع من الهراء سمعته بحياته، بل إنه أغاظني جدا".