الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجلس وزراء الإعلام العرب يدعو إلى تكثيف الاهتمام الإعلامي بالانتهاكات الإسرائيلية

2017-07-12 06:37:16 PM
مجلس وزراء الإعلام العرب يدعو إلى تكثيف الاهتمام الإعلامي بالانتهاكات الإسرائيلية

 

الحدث العربي والدولي

 

طالب مجلس وزراء الإعلام العرب اليوم الأربعاء، إلى تكثيف الاهتمام الإعلامي بما تقوم به إسرائيل من انتهاكات للقوانين والشرائع الدولية.

 

كما دعا المجلس، في قرار له بشأن القضية الفلسطينية صدر في ختام أعمال دورته الـ48 اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة تونس، وزارات الإعلام العربية أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول العربية للتأكيد على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

 

ودعا المجلس وزارات الإعلام العربية أو الجهات المعنية بالإعلام لنقل ما يجري في الأراضي الفلسطينية، ومنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة حتى يطّلع العالم على حقيقة دولة الاحتلال وممارساتها.

 

وكلف بعثات الجامعة العربية في الخارج وعلى وجه الخصوص اللجان الإعلامية مواصلة الجهود لمخاطبة وسائل الإعلام المختلفة في هذه الدول لشرح ما يجري على الأراضي العربية المحتلة من انتهاك وتهويد لمدينة القدس وفضح جرائم إسرائيل بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.

 

كما جدد المجلس الطلب من اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد وكالات الأنباء العربية تكثيف الأخبار المتعلقة بالقدس الشريف وممارسات دولة الاحتلال من خلال التبادل الاخباري مع الدول الأوروبية والإفريقية والأسيوية.