الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نقاط عسكرية روسية في القنيطرة قريباَ

2017-07-18 02:34:14 PM
نقاط عسكرية روسية في القنيطرة قريباَ
قوات روسية

الحدث-  ترجمة عصمت منصور

تجري القوات الروسية المتواجد في سوريا تحضيرات خلال الايام الأخيرة الماضية من أجل الدخول في القنيطرة وإقامة نقاط عسكرية روسية على الحدود السورية الإسرائيلية وفق ما ذكرت مصادر الموقع الإسرائيلي المعروف بعلاقته الوثيقة مع الاوساط الاستخباراتية الغربية والإسرائيلية تيك ديبكا.

 

هذا ومهمة القوات ستنصب على ضمان تطبيق وقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في السابع من الشهر الحالي والذي أعلنت إسرائيل معارضتها له وأبلغت الجانب الأمريكي والروسي انها تعارض وجود قوات روسية على حدودها الامر الذي تجاهلته روسيا واعطت الولايات المتحدة الضوء الأخضر لبدء تنفيذه وفقا لما اتفق عليه بوتين وترامب.

 

فيما تبعد القنيطرة السورية عن الحدود ومعسكرات الجيش الإسرائيلي في الجولان 5 كم فقط وهذا ما يجعلها تقف ضد الاتفاق وتعارض وجود قوات روسية هناك وهذا يعني ان الدولتين فرضتا الاتفاق على إسرائيل لانهما يدركان ان عدم ثبات وقف إطلاق النار في القنيطرة سيعني انهيار وقف إطلاق النار في درعا القرية من الحدود السورية الاردنية.

 

وذكرت المصادر للموقع أن وقف إطلاق النار في درعا والذي تم الاتفاق عليه بين روسيا والولايات المتحدة والأردن يتضمن بندا واضحا يقضي بانسحاب القوات الايرانية والقوات المتحالفة معها بما فيها حزب الله اللبناني مساحة 40 كم.

 

الموقع قال إن الولايات المتحدة وروسيا تلقت مباركة من المملكة الاردنية على الاتفاق بينما تم تجاهل إسرائيل رغم علمهما معارضتها للاتفاق.

 

وقال وزير الخارجية الروسي إن بلاده سوف تأخذ مخاوفها وامنها في الاعتبار مؤكدا أن الجانب الأمريكي سيتخذ ذات الموقف، في محاولة لتهدئة مخاوف إسرائيل.