الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحوثي: جاهزون لحرب أخرى لدعم حزب الله والشعب الفلسطيني

2017-07-20 06:36:17 PM
الحوثي: جاهزون لحرب أخرى لدعم حزب الله والشعب الفلسطيني
زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي

 

الحدث العربي والدولي

 

قال عبد الملك الحوثي، زعيم حركة أنصار الله في اليمن، اليوم الخميس، " إن مقاتلونا حاضرون للمشاركة العسكرية في اي مواجهة مع العدو الإسرائيلي"، معربا عن استعداده بتقديم المساعدة لحزب الله اللبناني، في أي مواجهة عسكرية يخوضونها ضد إسرائيل.

 

وأضاف الحوثي إن بإمكان الشعب اليمني ومقاتلو حزب الله، أن يكونوا شركاء من الناحية العسكرية، في أي مواجهة مع إسرائيل، ونؤكد لسماحة السيد نصر الله ان رهانك على الشعب اليمني رهان في محله، هم أخوتك ونحن معكم كما انتم معنا".

 

ودعا الحوثي في خطاب ألقاه " احياء لذكرى الثورة" الشعب اليمني " إلى التظاهر يوم غد الجمعة تضامنا مع الفلسطينيين ونصرة للمسجد الأقصى المبارك وتنديدا بالخطوات الإسرائيلية"، مشيرا إلى " أن الصراع اليوم على اشده والمخاطر على الشعب الفلسطيني هي مخاطر غير مسبوقة".

 

وهنأ الحوثي في خطابه " الشعب العراقي بمناسبة تحرير الموصل"، كما وتطرق إلى الحرب الدائرة في اليمن، محذّرا المملكة السعودية والامارات المتحدة قائلا " سيأتي الدور عليكم، وهذا ما تفعله أميركا مع ادواتها".

 

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد حذّر إسرائيل في أحد خطاباته الأخيرة قائلا " إن الحرب القادمة ضد إسرائيل، من الممكن أن تستقطب العديد من المقاتلين من اليمن وأماكن أخرى في العالم، لمساعدة الحزب فيها".

 

ولم يصدر أي رد إسرائيلي على هذه التصريحات بعد.

 

المصدر: وكالات