الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب: لم أتراجع عن فكرة "الجدار" وسأسمح لـ"الحالمين" بالبقاء

2017-09-14 09:29:20 PM
ترامب: لم أتراجع عن فكرة
دونالد ترامب - AP

 

الحدث العربي والدولي

 

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس، إنه لم يتخلَّ عن فكرة بناء جدار على حدود بلاده مع المكسيك (جنوب)، وأنه بصدد السماح ببقاء المهاجرين غير الشرعيين، الذين قدموا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال.

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها ترامب في ولاية فلوريدا، للاطلاع على الأضرار التي تسبب بها إعصار "إرما"، الأسبوع الماضي.

 

وقال الرئيس الأمريكي، في رد على أسئلة الصحفيين المرافقين له: "الجدار (الفاصل مع المكسيك) ما يزال مهمًا جدًا، وعلينا أن نتأكد من عدم عرقلته، فبدونه لن أستطيع القيام بأي شيء".

 

وأضاف ترامب أنه لم يبحث مع الديمقراطيين منح الجنسية أو العفو للمهاجرين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال، والذين يعرفون إعلاميًا بـ"الحالمين" (دريمرز).

 

وتابع أن ما جرى تناوله هو "السماح للناس بالبقاء هنا".

 

ولفت أن كلًّا من رئيس مجلس النواب، بول رايان، وزعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش مكونل، مطلعان على مفاوضاته مع الديمقراطيين.

 

وأمس الأربعاء، أعلن زعيم أقلية الديمقراطيين بمجلس الشيوخ، تشاك شومر، وزعيمة الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب، نانسي بيوليسي، عقب لقائهما مع ترامب توصلهم لاتفاق بخصوص برنامج "داكا".

 

والأسبوع الماضي أصدر ترامب قرارًا يلغي بموجبه أمرًا تنفيذيًا (يعرف باسم "داكا")، أصدره سلفه باراك أوباما، في 15 يونيو/ حزيران 2012، سمح بموجبه، بشكل مشروط، لـ800 ألفًا من "الحالمين"، بالبقاء والعمل والانخراط في النظام التعليمي والجيش.

 

وحول الضرائب، قال ترامب إن محاولاته لإصلاح النظام الضريبي يهدف لتحسين الأوضاع المعيشية للطبقة الوسطى، وليس للأثرياء، في إشارة إلى 3 مراسيم رئاسية وقّع عليها، في أبريل/نيسان الماضي، لإصلاح السياسات الضريبية والنظام المالي.

 

وبحسب تصريحاته، آنذاك، فإن الهدف من الإصلاحات تبسيط السياسات الضريبية، وتخفيض معدلات الضرائب على الشركات والطبقة الوسطى، وإتاحة النظر في النظام المالي، والحد من الأعباء التي تنجم عن السياسات الضريبية.

 

 

المصدر: الاناضول