الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ديوان الموظفين يبدأ العمل بالنظام الحديث للتعيين والتوظيف

2014-11-09 03:48:58 PM
ديوان الموظفين يبدأ العمل بالنظام الحديث للتعيين والتوظيف
صورة ارشيفية

الحدث-رام الله

 

ووفقا للنظام الحديث تنافس اليوم أكثر من 1200 متقدم على عدد من الوظائف المعلن عنها عبر البوابة الالكترونية للديوان، حيث يستند النظام على القاعدة الأكثر جدارة، وهو الأوفر حظا في الحصول على الوظيفة، وتم تقسيم المتنافسين على الوظائف إلى ثلاث مجموعات بفترات مختلفة، وبكل فترة يتم توزيع أكثر من ثلاثة نماذج مختلفة من الأسئلة على المتقدمين.
 
وأكد رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد خلال تفقده لقاعات المشاركين، إن الديوان اعتمد هذا النظام للتأكيد على النزاهة والشفافية في عملية التوظيف، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للتنافس على أي وظيفة يتم الإعلان عنها وفق الأصول.
 
وأشار إلى أن الأكثر جدارة من المتنافسين هو الأوفر حظا في الحصول على الوظيفة المعلن عنها، وسيتم توزيع النتائج بعد الانتهاء من الاختبار، ويحق لأي متنافس الاطلاع على نتيجتيه، وعلى نتائج الذين حصلوا على الوظائف، لتكون هناك قناعة تامة لدي الجميع، أن عملية التعيين في مؤسسات الدولة تقوم على مبدأ تكافؤ الفرص والنزاهة والشفافية.
 
وأوضح 'في العام المقبل سيقوم الديوان بإعداد برنامج إلكتروني للتنافس على أي وظيفة حكومية، حيث يقدم المتنافسون للامتحان إلكترونيا وبنفس المكان، ويحصلون على نتائجهم فورا، وعلى ترتيبهم’.