الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش السوري يحذر إسرائيل من تداعيات هجومها

2017-10-16 06:14:12 PM
الجيش السوري يحذر إسرائيل من تداعيات هجومها
الجيش السوري

 

الحدث العربي والدولي

 

وجهّت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية تحذيرا لدولة إسرائيل في أعقاب الهجوم الاسرائيلي صباح اليوم.

 

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري أنها "تحذر من التداعيات الخطيرة لمثل هذه المحاولات العدوانية المتكررة من جانب إسرائيل"، وقد اكد الجيش السوري في وقت سابق أنه "في الساعة 11:38 أطلق العدو الإسرائيلي عدة صواريخ من داخل الأراضي المحتلة سقطت في أحد مواقعنا العسكرية بريف دمشق".

 

وهي أول مرة تستخدم فيها القيادة السورية كلمة "اسرائيل"، بدلا من مصطلحات أخرى كـ "الكيان الصهيوني" أو "العدو الصهيوني"، كما هي العادة.

 

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان إن "طيران العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة  8,51 من صباح اليوم على اختراق مجالنا الجوي عند الحدود اللبنانية في منطقة بعلبك وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى طائراته إصابة مباشرة وأرغمته على الفرار".

 

وأضافت القيادة العامة للجيش أنه "في الساعة 11,38 أطلق العدو الإسرائيلي عدة صواريخ من داخل الأراضي المحتلة سقطت في أحد مواقعنا العسكرية بريف دمشق واقتصرت الخسائر على الأضرار المادية".

 

وحذرت القيادة العامة للجيش من "التداعيات الخطيرة لمثل هذه المحاولات العدوانية المتكررة من جانب إسرائيل" مؤكدة تصميمها على مواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية التي اتهمتها بأنها "ذراع إسرائيل في المنطقة".

 

وتتهم سوريا الحكومة والجيش الإسرائيليين بدعم جماعات المعارضة السورية في الجولان السوري، وبينها جبهة النصرة والجيش السوري الحر وغيرها.

 

وكان قد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، ان طائرة تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي دمرت بطارية صواريخ مضادة للطائرات تابعة للجيش السوري أطلقت صاروخا على طائرات تابعة لسلاح الجو الاسرائيل اثناء طلعاتها الجوية الروتينية فوق الاراضي اللبنانية.

 

 

المصدر: وكالات