الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابات خلال تفريق جيش الإحتلال مسيرات في الضفة لنصرة القدس

2014-11-14 01:19:49 PM
إصابات خلال تفريق جيش الإحتلال مسيرات في الضفة لنصرة القدس
صورة ارشيفية

 

الحدث-القدس

فرّق جيش الإحتلال، ظهر اليوم الجمعة، مسيرات فلسطينية، اندلعت في مواقع متفرقة من الضفة الغربية نصرة لمدينة القدس  ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وجراح تم معالجتهم ميدانيًا.
وقال شهودعيان إن مئات الشبان حاولوا الدخول إلى مدينة القدس عبر حاجز قلنديا الفاصل بين رام الله والقدس، إلا أن جيش الإحتلال تصدى لهم مستخدمًا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي.
وفي المقابل، قام شباب فلسطينيون برشق الجيش بالعبوات الحارقة والفارغة والحجارة، وأسفرت الاشتباكات بين الطرفين عن إصابة العشرات من الفلسطينين بحالات اختناق وجراح تم معالجتهم ميدانيًا.
 
وأدى نحو 500 مواطن صلاة الجمعة بالقرب من الحاجز العسكري على قلنديا، ورفعوا عقب الصلاة شعارات منددة بالممارسات الإسرائيلية، وأخرى داعمة للقدس والمسجد الأقصى.
وعلى حاجز حزما، شرقي القدس، حاول العشرات دخول المدينة المقدسة إلا أن قوات من الجيش الإسرائيلي أطلقت أعيرة مطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، بحسب الشهود.
وأدى عدد من المشاركين في المسيرة صلاة الجمعة على الحاجز العسكري.
 
وبحسب شهود عيان، اندلعت مواجهات أخرى في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، أبرزها في منطقة شارع الشهداء، وسط مدينة الخليل .
ونظّمت حركة حماس مسيرة من أمام مسجد وصايا الرسول بشارع الشهداء، باتجاه البلدة القديمة إلا أن قوات من الجيش الإسرائيلي تصدت لهم مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، مما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيا.
 
كما اندلعت مواجهات أخرى على مدخل بلدة الرام قرب القدس بين شباب فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي، بحسب شهود عيان.
وأمس الخميس، دعا نشطاء فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي للخروج في "مسيرات غضب" للوصول إلى مدينة القدس المحتلة؛  احتجاجًا على الممارسات الإسرائيلية بحق القدس والمسجد الأقصى تحت عنوان "على القدس رايحين".