الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تعتيم إعلامي حول إصابة اللواء قاسم سليماني في سوريا

2017-11-27 06:30:17 PM
تعتيم إعلامي حول إصابة اللواء قاسم سليماني في سوريا
قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليمان- وكالة فارس

 

الحدث العربي والدولي

 

تعرض اللواء قاسم سليماني، قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني، مؤخرا، لإصابة على إحدى جبهات القتال في سوريا، وذلك بحسب ما كشف عنه الإعلام الإيراني وتنقاله الإعلام العربي. وتتكتم إيران على أي تفاصيل أخرى حول هذه الإصابة.

 

وقال مراسل تلفزيون "العالم " الإيراني في سوريا، حسين مرتضى " أذكر أن الحاج قاسم جرح في إحدى المرات، إذ تعرض للإصابة في إحدى الجبهات السورية، ولن أحدد في أي جبهة، ولم تؤثر إصابته على شيء".

 

وأشار المراسل إلى أن سليماني " لم يشارك فقط في معركة البوكمال في ريف دير الزور شرقي سوريا، بل تواجد مرات عدة في جبهات القتال المختلفة في هذا البلد". وتقع البوكمال على الحدود السورية- العراقية.

 

وأوضح حسين مرتضى " كون معركة البوكمال ' أم المعارك'، فقد تواجد سليماني أكثر وأشرف أكثر على سير العمليات، كون المسألة أصبحت مسألة تحدي، لأن الأميركي ينوي إدخال ما يسمى بقوات (قسد) إلى البوكمال".

 

وأضاف " إذا دخلت هذه القوات إلى البوكمال، فلن يستطيع الجيش السوري وحلفاؤه الاصطدام بهم بحسب الاتفاقيات الموقّعة، التي تضع ثقل بمحاربة داعش فقط، لذلك كان هناك تسابق في معركة البوكمال، واستطاع الجيش السوري وحلفاؤه ربط الحدود العراقية والسورية".

 

 

المصدر: وكالات