الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منع النساء من دخول المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي

2014-11-17 09:28:48 AM
منع النساء من دخول المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي
صورة ارشيفية
الحدث-للقدس
لليوم الثاني على التوالي، واصلت الشرطة الإسرائيلية المتواجدة على بوابات المسجد الأقصى في القدس الشرقية منع النساء من كل الأعمار من دخول المسجد.
 
وقال مسؤول في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس ل"الأناضول" إن الشرطة الإسرائيلية منعت منذ صباح اليوم النساء من كل الأعمار من دخول المسجد، في الوقت الذي سمحت فيه للرجال بالدخول.
وأضاف "تتواجد عدد من النساء على بوابات المسجد تطالبن بدخول المسجد".
 
وكان موضوع المسجد الأقصى في صلب المباحثات التي جرت الخميس الماضي في العاصمة الأردنية عمان بين الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.
 
وتعهد نتنياهو في الاجتماع بالحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى.
 
وفتحت شرطة الاحتلال الإسرائيلية في يوم الجمعة المسجد أمام المصلين من سكان القدس الشرقية والمدن والقرى العربية الفلسطينية في إسرائيل حيث أدى 40 ألفا الصلاة.
 
ولكن شرطة الاحتلال منعت أمس النساء من دخول المسجد حتى ما بعد صلاة الظهر دون سبب معروف، مما اضطرهن لأداء الصلاة في الشوارع القريبة من بوابات المسجد قبل السماح لهن بالدخول بعد صلاة الظهر.
بالمقابل، أشار أحد حراس المسجد الأقصى لـ"الأناضول" إلى أن نحو 10 مستوطنين إسرائيليين اقتحموا المسجد صباح اليوم بحراسة الشرطة الإسرائيلية عبر باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، بحراسة الشرطة.