الثلاثاء  14 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقتل 4 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطينيان على كنيس يهودي بالقدس

2014-11-18 08:34:14 AM
مقتل 4 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطينيان على كنيس يهودي بالقدس
صورة ارشيفية

الحدث- القدس 

قتل 4 إسرائيليين، وأصيب 7 آخرون، في هجوم نفذه فلسطينيان، صباح اليوم الثلاثاء، على كنيس يهودي، بالقدس الغربية. وبحسب المعلومات الأولية فإن منفذي العملية هما غسان وعدي أبو جمل من جبل المكبر في القدس ويحملان الهوية الزرقاء وكانا يعملان في مكان قريب من الكنيس الذي جرى فيه تنفيذ العملية. 
 
وعلى إثر هذه العملية يعقد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعلون اجتماعاً تقييما للوضع في القدس بمشاركة روؤساء الأجهزة الأمنية.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إن "إرهابيين إثنين دخلا كنيساً في حي هار نوف، بالقدس، ومعهما سكاكين وفؤوس".

وأضاف "الشرطة تؤكد مقتل 4 إسرائيليين، إضافة إلى الإرهابيين منفذا العملية".

وكانت مصادر إعلامية وطبية إسرائيلية، تحدثت قبل إعلان الشرطة، عن مقتل 5 إسرائيليين وإصابة عدد آخر في حادث إطلاق نار على كنيس يهودي بالقدس الغربية. 
 
وحتى الساعة لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث، في حين باركت حركة الجهاد الإسلامي هذه العملية، فينما باركت لجان المقاومة الشعبية وتؤكد أنها رد فعل طبيعي على ما يجري من ممارسات الاحتلال.

ويأتي هذا الحادث بعد سلسلة عمليات ضد إسرائيليين نفذها فلسطينيون، منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي، في القدس والضفة الغربية، وهي عمليات لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنها حتى اليوم.  

من جهة ثانية، قال رئيس حزب شاس أرييه درعي: "إن ما وقع اليوم لم يترك لنا إلا خياراً واحداً هو أننا في حرب على حياتنا".

أما الوزير السابق وعضو الكنيست عن حزب شاس إيلي يشاي يصف العملية بالمجزرة.