السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الله يمتلك منظومة بحرية هجومية تمكنه من ضرب حقول الغاز في إسرائيل

2018-01-03 07:14:45 AM
حزب الله يمتلك منظومة بحرية هجومية تمكنه من ضرب حقول الغاز في إسرائيل
صورة من رويترز

 

الحدث- عصمت منصور

 

قال ضباط كبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي ان لدى حزب الله اللبناني الإمكانية لضرب حقول الغاز الموجودة في البحر بواسطة الصواريخ وان تهديدات امين عام الحرب حسن نصر الله لم تأت من فراغ، وفق نما نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية، صباح اليوم.

 

الضابط في سلاح بحرية الاحتلال ايلي شربيط أضاف ان حزب الله استطاع ان يكتشف الامكانية الكامنة في المجال البحري وبنى لنفسه منظومة هجومية استراتيجية كاملة وهو ما دفع سلاح البحرية إلى نصب القبة الحديدية فوق 5 سفن لحماية حقول الغاز بالإضافة الى طلب أربع سفن من نوع ساعر 6 ستكون جاهزة خلال عام.

 

شربيط الذي نشر مقالا في مجلة "بين الأقطاب" قال ان حزب الله يعمل على بناء منظومة صاروخية هجومية جدية وان لدية قوارب تعد من الأفضل في العالم والكثير من الصواريخ وهذا يجعله قادرا على استهداف مرافق استراتيجية في إسرائيل.

 

الضابط يوفال ايلون والذي كان المسؤول عن قاعدة سلاح البحرية في اشدود كتب هو أيضا ان المعركة القادمة ستشمل تهديدات تحت الماء بشكل حقيقي بهدف المس بحصانة إسرائيل وان لدى حزب الله أدوات متعددة بدءا من قوارب الاستشهاديين وسفن مفخخة وغواصين يمتلكون خبرات كبيرة ومؤهلين للغوص تحت الماء مع مواد متفجرة بالإضافة لامتلاكه ألغاما من انتاج ذاتي.

 

تقديرات جيش الاحتلال تفيد انه ورغم امتلاك حزب الله لهذه الامكانيات الا انه لن يسارع الى استخدامها لأنه يدرك ان هذا سيكون بمثابة اعلان حرب ثالثة على لبنان.

 

يذكر ان حسن نصر الله هدد منذ اكتشاف حقوق النفط في البحر الأبيض المتوسط في العام 2011 ان لبنان قادر على الدفاع نفسه وعن ممتلكاته التي وضعت إسرائيل يدها عليها لان هذه الحقول يمتد جزء منها الى داخل المياه الإقليمية اللبنانية وإسرائيل تتنكر لها وتستفيد منها لوحدها.