السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أوبرا وينفري تفكر بالترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020

2018-01-09 05:30:27 AM
أوبرا وينفري تفكر بالترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020
أوبرا وينفري

الحدث العربي والدولي

 

ذكرت وسائل إعلام أمريكية الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، تستعد لخوض غمار الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020.

 

وأوضحت قناة "سي إن إن" الأمريكية نقلاً عن مقربين من وينفري، أنّ الأخيرة تفكر جدياً في خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع إجراؤها بعد نحو 3 سنوات.

 

وأضافت "سي إن إن" أنّ وينفري تتعرض لضغوط من محيطها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.



ذكرت الشبكة "إن الممثلة ومقدمة البرامج والمنتجة التلفزيونية الشهيرة أوبرا وينفري 63 عامًا، تفكر بشكل نشط في الترشح للرئاسة الأمريكية في عام 2020 بعد أن أثار خطابها في مهرجان (غولدن غلوب) الإعجاب، وأضاف عدد من وسائل الإعلام أنها منافسة محتملة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في انتخابات الرئاسة عام 2020م".



وأشعل محبو مقدمة البرامج الأمريكية أوبرا وينفري موقع التواصل الاجتماعي تويتر مطالبين إياها بالترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية بعدما ألقت في حفل توزيع جوائز (جولدن جلوب) كلمة ملهمة دعما لمن كشفن حوادث التحرش الجنسي داخل هوليوود وخارجها ، بحسب "رويترز".


 
وانهالت التغريدات تحت وسمي (أوبرا وينفري رئيسة) و(أوبرا 2020) بعد انتهاء كلمتها في الحفل الذي صارت خلاله وينفري أول امرأة من أصل أفريقي تحصل على جائزة (سيسل بي. دوميل) الفخرية عن مجمل أعمالها، وهي إحدى  جوائز جولدن جلوب التي تمنح لأصحاب المساهمات البارزة في صناعة الترفيه.


 
وتأتي هذه الدعوات ف الوقت الذي يواجه فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شكوك كبيرة حول قدرته على إدارة البلاد عقب اصدار كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض" الذي شكك في قواه العقلية مما دفع ترامب إلى وضع حدٍّ للتكهُّنات المثارة حول أهليته العقلية والجسدية للرئاسة ، حيث قرر الخضوع لفحصٍ طبي رسمي.


 
ومن المقرر أن يخضع ترامب للفحص على يد الطبيب نفسه الذي كان يفحص سلفه الرئيس السابق باراك أوباما، ومن المنتظر أن يُنشَر مُلخَّص نتائج الفحص.


 
ويشار إلى ان السباق داخل الحزب الديمقراطي للرئاسة بصورة رسمية لن ينطلق قبل منتصف العام 2018، ولكن مجموع من المرشحين المحتملين بدأوا بالفعل الاستعدادات لحملاتهم.
 
 

وأوبرا وينفري شخصية عالمية، تقوم بتقديم برامج حوارية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحظى باهتمام واسع على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات وفي القنوات التلفزيونية والإذاعية.