الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الملك: أمريكا لم تأخذ بنصيحتنا

2018-01-10 05:17:53 PM
الملك: أمريكا لم تأخذ بنصيحتنا
ملك الأردن

الحدث العربي والدولي

 

عبر جلالة الملك ظهر اليوم الأربعاء الأربعاء  عن أسفه للوضع الراهن في المنطقة قائلاً 'لم تأخذ الولايات المتحدة بنصيحتنا، وللدول العربية أولويات واستراتيجيات متباينة'.

 

جاء ذلك في لقاء مكاشفة بين جلالة الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من المتقاعدين العسكريين وشخصيات أردنية في بلدة كفر جايز بمحافظة اربد، من خلال احاطتهم علماً بصورة الأوضاع الإقليمية والعالمية، وبحضور  الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

 

وتناول اللقاء موضوع القدس والقضية الفلسطينية، حيث أكدّ جلالة الملك أن أكبر تحد لنا في المنطقة هو القضية الفلسطينية ومستقبل القدس.

 

وبحسب أحد الحاضرين للقاء فإن الملك قال "للأسف نجد أنفسنا في الوضع الذي نحن عليه، حيث لم تأخذ الولايات المتحدة بنصيحتنا، وللدول العربية أولويات واستراتيجيات متباينة'

 

وأكد الملك أن القدس مسؤولية المجتمع الدولي كاملا، وكذلك القضية الفلسطينية فهي ليست مشكلة الأردن وفلسطين فقط، ولا بد أن نتحمل مسؤوليتنا ومنع تهويدها مسلمين ومسيحيين.

 

كما بين الملك إن الواقع يملي اليوم أن لا تترك الساحة ليستفيد من الفراغ خصوم الحل الدائم المبني على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وكذلك سنعمل بشكل مكثف مع أشقائنا الفلسطينيين ومع المجتمع الدولي، ولكن يجب أن نعلم بأنه لا يمكننا تجاهل الولايات المتحدة للوصول إلى الحل المنشود.