الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

دول الحصار "تسحب" كأس العالم 2022 من قطر وتنقله لأمريكا

2018-02-25 05:19:49 PM
دول الحصار

 

الحدث الرياضي

 

تداول إعلام دول الحصار، منذ ليلة، الجمعة، أخبار متتالية تفيد بأن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيسحب تنظيم كأس العالم 2022 من دولة قطر، ونقله إلى بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.


ونقلت صحف وقنوات تلفزية تابعة للسعودية والإمارات ومصر، أخبارا تشير إلى "اقتراب سحب المونديال من قطر بسبب تهم الفساد وفق تقرير لمجلة فوكس الألمانية".


وفي سيناريو معهود ضد قطر، حرصت قناتي العربية السعودية، وسكاي نيوز عربية الإماراتية، على  تخصيص حيز زمني كبير  للترويج للخبر بطريقة تهيئ للمشاهد أن المونديال سيسحب بشكل مؤكد من الجارة قطر.


وبثث القناتان اللتان لعبتا دورا كبيرا في نشر أخبار كاذبة تحرض ضد قطر منذ بدء الأزمة الخليجية وفرض الحصار على الدوحة، أخبار عاجلة متتالية ليلة الجمعة عن "سحب المونديال من قطر".


كما عملت المواقع الإلكترونية التابعة لدول الحصار على نشر تقارير عن الموضوع بعناوين مثيرة، تحاول من خلالها، الترويج بشكل كبير لتقرير موقع ألماني، الذي نقل معلوماته عن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية والمستشار في الديوان الملكي، تركي آل الشيخ.


وفي مواقع وسائل التواصل الإجتماعي، لوحظ انتشار تغريدات على تويتر لنشطاء سعوديين، يعتبرون أن أمريكا لن تفلت الفرصة التاريخية لتنظيم المونديال الذي سيسحب من قطر.


ومن جانب آخر نشر المواطن القطري،سلطان بن سحيم، الذي تستضيفه السعودية على أنه معارض قطري، تغريدة على "تويتر"، يراهن من خلالها على أن تنظيم كأس العالم سينقل إلى أمريكا، لكنه واجه سيلا من الانتقادات من مواطنين سعوديين وخليجيين.

 

 

المصدر: عربي21