الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل والولايات المتحدة تنتقدان مجلس حقوق الإنسان بشدة

2018-03-24 06:09:52 PM
إسرائيل والولايات المتحدة تنتقدان مجلس حقوق الإنسان بشدة
مجلس حقوق الانسان

 

الحدث العربي والدولي

 

شنّت كل من إسرائيل والولايات المتحدة، الجمعة، هجوما كاسحا على مجلس حقوق الإنسان، على ضوء اعتماده 5 قرارات قدمتها منظمة التعاون الإسلامي، تدين "الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة".

ووصف الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية عمونئيل نحشون، في تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وصف المجلس "بالخدعة"، مشيرا إلى أنه "يسخر من الأهداف النبيلة التي يتطلق لتمثيلها".

وأضاف "المجلس هو نموذج لمعاداة إسرائيل"، معتبرا إياه بأنه "مُستغل من قبل دكتاتوريات متعطشة للدماء، واللواتي يخفين انتهاكاتهن الكبيرة لحقوق الإنسان، عبر مهاجمة إسرائيل".

و"غرّد" وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هو الآخر، قائلا "لا يوجد لإسرائيل ما تبحث عنه في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة"، وكشف قائلا "عندما كنت وزيرا للخارجية، اتخذت قرارا بالانسحاب من المجلس، لكن للأسف عُدنا إليه بعد أن أنهيت ولايتي، جلوسنا هناك، يمنح القرارات اللاسامية شرعية"، وخلص ليبرمان إلى أن "المهزلة يجب أن تتوقف". 

من جانبها قالت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن "مجلس حقوق الإنسان يعقد جلستين في شهر آذار / مارس، الأولى للتباحث بانتهاكات حقوق الإنسان في إسرائيل، والجلسة الثانية لمناقشة ذلك في باقي دول العالم". ووصف هايلي القرارات "بالغبية".

وطالبت هايلي قبل 9 أشهر المجلس، لوضع حد لما أسمته "التحيز ضد إسرائيل"، مهددة بانسحاب بلادها من المجلس، بحال لم يتم ذلك.

ويتألف مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من 47 دولة. والجلسة التي عقدت مساء الجمعة، تعتبر الجلسة الأولى والأطول خلال العام.

 

 

المصدر: وكالات