الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مذكرة مسربة من "فيسبوك" تعود لعام 2016.."الحقيقة القبيحة"

2018-04-01 09:12:54 AM
مذكرة مسربة من
تطبيق فيسبوك

 

تكنوبوك

نشر موقع "بازفيد" الإخباري مذكرة مسربة من شركة "فيسبوك" تعود إلى عام 2016، عنوانها "البشع" أو "القبيح"، وأظهرت مدى تركيز الشبكة الاجتماعية الأكبر على النمو على حساب الخصوصية والأمان وسلامة المستخدمين.
المذكرة كتبها نائب رئيس "فيسبوك"، أندرو بوزوورث، المعروف بـ "بوز"، وهو أحد أقوى حلفاء مؤسس "فيسبوك" ورئيسها التنفيذي، مارك زوكربيرغ.
ويحاول بوز في المذكرة الدفاع عن "ممارسات (فيسبوك) المثيرة للشكوك في مجال استيراد جهات الاتصال"، على اعتبار أن الغاية تبرر الوسيلة.
وجاء فيها عن "فيسبوك" "قد يجد أحدهم الحب هنا. قد تساعد شخصاً على حافة الانتحار. لذا، نربط الأشخاص ببعضهم البعض. هذا الأمر قد يكون سيئاً في حال استخدم بسلبية. قد يكلف ذلك حياة أحدهم عن طريق تعرضهم للتنمر. قد يموت شخص ما بهجوم إرهابي منسق عبر أدواتنا. لكننا نواصل ربط الأشخاص ببعضهم البعض".
وأضاف: "الحقيقة القبيحة أننا نؤمن بعمق أن أي شيء يسمح لنا بربط المزيد من الأشخاص ببعضهم البعض هو في كثير من الأحيان (فعلياً) جيد... هذا ليس أمراً نقوم به من أجل أنفسنا، أو من أجل أسعار أسهمنا. لكنه حرفياً ما نقوم به. نحن نربط الأشخاص ببعضهم البعض. انتهى".

المصدر: (العربي الجديد)