الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير الخارجية الإيراني: لا توجد حرب إقليمية قريبة بين إسرائيل وايران

2018-04-22 06:38:59 PM
وزير الخارجية الإيراني: لا توجد حرب إقليمية قريبة بين إسرائيل وايران
وزير الخارجية الايراني محمد جواد

 

الحدث الدولي

 

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مقابلة نشرت اليوم الاحد في شبكة CBS الامريكية انه لا توجد هناك حرب إقليمية قريبة بين إسرائيل وايران. "مع ذلك" قال ظريف إن :"إسرائيل تستمر بخرق القانون الدولي وتقوم بتصعيد الأوضاع".

واعتبر ظريف ان لا حرب شاملة يمكن ان تكون في الأفق. "انا لا أعتقد باننا في طريقنا الى حرب إقليمية، لكن انا أعتقد لأسفي بان إسرائيل تستمر بانتهاك القانون الدولي وبسبب الدعم الأمريكي فانها تعتقد بانه لن تتم معاقبتها".

وسئل الوزير الإيراني خلال المقابلة ان كان يعتقد بان القواعد العسكرية الإيرانية في سوريا تسبب التوتر في المنطقة وقال ان إسرائيل بالذات تسبب التوتر. وادعى ظريف "الحقيقة انهم (إسرائيل) يضاعفون التوتر من خلال انتهاك المجال الجوي السوري".

وتابع ظريف مشيرا الى اسقاط الطائرة العسكرية الإسرائيلية من قبل الدفاعات الجوية السورية في شباط /فبراير الأخير :"هم (الإسرائيليون) يجب ان يتوقعوا هذا ان استمروا باختراق أجواء دول أخرى، لتجنب اسقاطات أخرى، أفضل طريقة هي الامتناع عن الاعمال العدوانية".

وقال ظريف خلال المقابلة ان نقل السفارة الامريكية الى القدس يمكن ان يؤدي الى توتر وحتى الى تصعيد أمني في المنطقة . وقال" نقل السفارة هو إهانة الى العالم الإسلامي بأسره، وهذا أيضا يتناقض مع القانون الدولي وانا اعتقد ان على الولايات المتحدو تن تتصرف بعقلانية أكثر واعتماد سياسة حذرة أكثر".