الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اتصالات بشأن القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول تطورات الأوضاع في فلسطين

2018-05-16 07:25:01 PM
اتصالات بشأن القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول تطورات الأوضاع في فلسطين

 

الحدث العربي والدولي

 

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، اتصالات هاتفية منفصلة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونظرائه الإندونيسي جوكو ويدودو، والسوداني عمر البشير، والإيراني، حسن روحاني، لبحث المستجدات الأخيرة في فلسطين، والقمة الإسلامية الطارئة المزمع عقدها بإسطنبول الجمعة المقبل.

وأفادت مصادر في الرئاسة التركية، بأن أردوغان تبادل وجهات النظر مع قادة تلك الدول حول عدد من القضايا، وفي مقدمتها تصاعد التوتر في المنطقة، على خلفية الخطوة الأميركية بنقل سفارتها إلى القدس، والمجزرة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين العزل بقطاع غزة.

كما بحث أردوغان وقادة تلك الدول القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، بحسب المصادر ذاتها.

وأكد الزعماء على ضرورة ألا يبقى المجتمع الدولي صامتاً إزاء الانتهاكات بحق الفلسطينيين، وشددوا على أهمية اتخاذ أعضاء المنظمة موقفاً حازماً ومشتركاً إزاء الأحداث الأخيرة في فلسطين.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا" فقد دعا الرئيس التركي خلال الاتصال أمير قطر للمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة لمناقشة آخر تطورات الأوضاع في دولة فلسطين في أعقاب المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلالالإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، وقد رحب أمير قطر بالدعوة.
 


وافتتحت الولايات المتحدة الأميركية الإثنين الماضي، سفارتها في القدس، وسط تنديد فلسطيني، وهو ما تزامن مع ارتكاب الجيش الإسرائيلي لمجزرة في قطاع غزة، بحق متظاهرين سلميين، أسفرت عن استشهاد 62 فلسطينياً وجرح 3188 آخرين.

 

 

المصدر: الاناضول