الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأحمد: قلت لهنية من كان يدفع لكم في السابق فليدفع

2014-06-10 00:00:00
 الأحمد: قلت لهنية من كان يدفع لكم في السابق فليدفع
صورة ارشيفية

 


 خلال مؤتمر صحفي

 الأحمد: قلت لهنية من كان يدفع لكم في السابق فليدفع
 
 
 

الحدث - رام الله

 

أكد رئيس كتلة فتح البرلمانية "عزام الأحمد" أن السلطة الشرعية لم تبدأ عملها في قطاع غزة بعد، منتقدا أسلوب حركة حماس في التعاطي مع الحكومة.

وقال " الأحمد" خلال مؤتمر صحافي عقده عصر اليوم في رام الله "إن حكومة الوفاق تتحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين ومؤسسات السلطة في غزة فقط عندما يتم الاستلام والتسليم بشكل نهائي".

كما أعرب الأحمد عن استيائه من التصريحات التي خرجت من قيادات حركة حماس حول أزمة الرواتب في قطاع غزة، داعيا ألا تتاح الفرصة لرافضي إنهاء الانقسام إعادة الأمور إلى المربع الأول – وفق تعبيره.

وأوضح الأحمد أن معظم الموظفين الذين يتلقون رواتبهم في قطاع غزة هم على رأس عملهم، وأن اتفاق المصالحة مبني على الورقة المصرية الموقعة من قبل جميع الأطراف منذ العام 2009، مشيرا إلى أن اتفاق الدوحة كان لتحديد من سيترأس حكومة الوفاق الوطني والتأكيد على إجراء الانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن "الأحمد" أكد في لقاء سابق لــ "الحدث" أن السلطة لم توقع إلا اتفاق واحد هو الورقة المصرية أما اتفاق الشاطئ فلم يكن أكثر من بيان وليس اتفاقا جديدا، وكان للتأكيد على آليات تنفيذ ومواعيد ما سبق ووقع عليه وفدي المصالحة في مصر.

وبين الأحمد خلال المؤتمر الصحفي أن الورقة المصرية فيما يتعلق بالموظفين والمؤسسات أقرت بأنه يجب أن تشكل لجنة من خبراء قانونيين وإداريين وماليين ليدرسوا واقع المؤسسات والموظفين في غزة وفق القانون والكفاءة والتضخم الوظيفي الموجود في قطاع غزة منذ قيام السلطة، ومن ثم يحددوا وفق القانون احتياجات كل وزارة. 

 وقال: "من خلال هذه اللجنة وتوصياتها سنجد حلا لكل الموظفين فلا نسمح بان يجوع الفلسطينيين".

 كما كشف الأحمد أنه ناقش مع رئيس الوزراء السابق "إسماعيل هنية" مسألة رواتب العناصر التابعة لحركة حماس قائلا: " قلت لهنية قبيل توقيع تفاهمات الشاطئ من كان يدفع لكم الرواتب فليدفع، علما أن معاناة الموظفين هناك منذ 9 أشهر، وقلت سنقوم بمساعدتكم بالحديث مع الأشقاء العرب".

 وتابع: "لا رجعة للوراء، قطار إنهاء الانقسام انطلق ولا تستطيع أي قوة في الأرض أن توقفه حتى وإن استخدمت قوتها العسكرية، إسرائيل مستنفرة تريد إحباط اتفاق إنهاء الانقسام بخطوات عملية".

 يشار إلى أن آخر التصريحات التي رد عليها الأحمد جاءت على لسان القيادي في حركة حماس د. زياد الظاظا للحدث بأن الحكومة ميزت بين الموظفين، إضافة إلى تصريحات سابقة للقيادي في حركة حماس خليل الحية.