الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تقرير إسرائيلي: 600 حريقا منذ اختراع الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة

2018-07-05 09:11:33 PM
تقرير إسرائيلي: 600 حريقا منذ اختراع الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة
بالونات حارقة

 

الحدث الاسرائيلي

 

بمناسبة مرور مائة يوم على انطلاق الاختراع الفلسطيني، الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة، نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن أكثر من 20 حريقا يوميا يندلع بسبب هذا الاختراع، الذي يقلق مضاجع إسرائيل.

ذكرت الصحيفة العبرية أن الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة باتت تشكل تهديدا حقيقيا على المستوطنات المحيطة بغلاف غزة، وذلك بمناسبة مرور مائة يوم على انطلاق العمل الفلسطيني بالاختراع الجديد، منذ الثلاثين من مارس/آذار الماضي، الذي تزامن مع الاحتفال بيوم الأرض الفلسطيني.

كتبت الصحيفة أن المعدل اليومي للحرائق جراء بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة وصل إلى 20 حريقا يوميا، تحوطه سحابات من الدخان الكثيف، ودمرت النيران مساحات واسعة من الأراضي والغابات والمحميات الطبيعية، حيث وصل عدد الحرائق إلى أكثر من 600 حريقا منذ هذا التاريخ، والمحصول الرئيس المدمر هو القمح، مع تدمير أكثر من 6000 دونما من الأراضي الزراعية، مقابل 30 ألفا من الدونمات الأخرى في الأراضي المفتوحة.

وأضافت الصحيفة في تقريرها المطول أن العشرات من الزواحف والقوارض كانت ضحية هذه الحرائق، مثل الثعابين والسلاحف، وأكثر المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، التي اندلعت فيها النيران بكثافة، هي نتيفوت وأشكلون ومستوطنة "غلاف غزة"، في وقت تكبد الاقتصاد الإسرائيلي خسائر فادحة، تقدر بعشرات الملايين من الشيكل.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد حذرت مستوطنات غلاف غزة من زيادة أعداد بالونات الهيليوم الحارقة بعد نشر المقاومة الفلسطينية لمجموعات كاملة منها لمسافات أطول من الحدود الموازية لقطاع غزة.