الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو يوسف: تقرير "العفو الدولية" بشأن حرب غزة مهني ويمكن البناء عليه

2014-12-09 11:15:52 AM
أبو يوسف: تقرير
صورة ارشيفية
 
 
الحدث- رام لله
 
وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف،  اليوم الثلاثاء، تقريرا أصدرته منظمة "العفو الدولية"، يدين إسرائيل لـ"ارتكاب جرائم حرب في غزة"، بأنه بَنَاء، ومهنيَ، مشيرا إلى أنه يستلزم بذل المزيد على الجانب الفلسطيني "لمحاسبة إسرائيل ومعاقبتها".
 
وكانت منظمة "العفو الدولية" قالت في تقرير لها اليوم، إن الغارات الجوية على المباني البارزة في نهاية عملية الجرف الصامد التي نفذتها قوات جيش الاحتلال على غزة في شهر أغسطس/ آب الماضي "هجوم متعمد ومباشر على المباني المدنية، وترقى لمستوى جرائم الحرب".
 
 وأضاف "أبو يوسف" أن ما جاء في التقرير يترتب عليه أن تأخذ لجنة التحقيق الدولية للحرب على غزة التابعة للجنة الدولية لحقوق الإنسان بعين الاعتبار ما جاء في التقرير.
 
وارتأى "أبو يوسف" أن التقرير يترتب عليه جهد فلسطيني، يتمثل في الإسراع بالانضمام إلى المؤسسات الدولية، ولا سيما محكمة الجنايات الدولية، "لمحاسبة إسرائيل ومعاقبتها، على جرائمها".
 
ومضى  قائلا: "آن الأوان أن تحاسب إسرائيل، وأن لا تبقى دولة فوق القانون الدولي"، لافتا إلى أن إسرائيل قامت "بعمليات إبادة وقتل وتصفية لأسرى خلال العدوان على غزة، واستخدمت المواطنين دروعا بشرية".