السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وقفة تضامنية بغزة دعما للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

2014-12-11 12:59:48 PM
وقفة تضامنية بغزة دعما للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال
صورة ارشيفية
 
الحدث- غزة
 
شارك العشرات من أهالي الأسرى، داخل سجون الاحتلال، اليوم الخميس، في وقفة تضامنية، أمام مقر المندوب السامي للأمم المتحدة بغزة، دعماً وإسناداً للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الثالث على التوالي.
 
ورفع أهالي الأسرى، في الوقفة التي دعت لها حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس المختصة بشؤون الأسرى، لافتات تندد بالانتهاكات الإسرائيلية المرتبكة بحق الأسرى داخل السجون خاصة سياسة "العزل الإنفرادي" و"الإهمال الطبي"، كان من بعضها :"لا لسياسية الإهمال الطبي"، "أسرانا شهداء مع وقف التنفيذ".
 
وقال أحمد المدلل، القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، خلال مؤتمر عقد على هامش الوقفة:" نصرخ اليوم أمام مؤسسة المندوب السامي التي ترعى حقوق الإنسان، بأن أسرانا داخل السجون، تنتهك حقوقهم، وإنسانيتهم، فيوضعون في زنازين انفرادية، ويعانون من إهمال طبيّ متعمّد".
 
ودعا المدلل "كافة شرائح الشعب الفلسطيني أن تنتفض في وجه الجيش الإسرائيلي المتواجد على نقاط التماس دفاعاً عن الأسرى داخل السجون".
 
وطالب السلطة الفلسطينية بوقف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، مشيراً إلى أن تلك المفاوضات تعطي الجيش الإسرائيلي "شرعية للإمعان في جرائمه التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني"، كما قال خلال المؤتمر.
 
وناشد المقاومة الفلسطينية "بأن تستمر في رسم الإستراتجيات لخطف الجنود الإسرائيليين ومبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين، حتى يتم تحرير كافة الأسرى الفلسطينيين من داخل السجون".
 
وفي كلمة له، قال ياسر صالح، الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس، خلال المؤتمر:" إن الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، تنتهك حقوقهم، ويعانوا من إهمال طبي متعمد، وعزل انفرادي".
 
وتابع:" الأسير نهار السعدي، المعزول لأكثر من عام ونصف بزنزانة انفرادية، يضرب عن الطعام لليوم الـ(20) للمطالبة بالسماح له بالزيارة، كما دخل أكثر من (70) أسيراً في إضراب مفتوح عن الطعام، لليوم الثالث، إسناداً له، وللأسرى الذين يعانوا من الإهمال الطبي".