الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سلطات الاحتلال تقضي بسجن النائب أبو طير 25 شهراً

2014-12-11 02:06:13 PM
سلطات الاحتلال تقضي بسجن النائب أبو طير  25 شهراً
صورة ارشيفية
الحدث- القدس
 
 قال مركز "أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان"  إن محكمة إسرائيلية قضت بحبس النائب في المجلس التشريعي من مدينة القدس، محمد أبو طير 25 شهراً، بتهمة "الانتماء إلى حركة إرهابية"، في إشارة إلى  حركة حماس.
 
 
وأضاف المركز في بيان له اليوم الخميس، إن "محكمة الاحتلال أصدرت حكماً على النائب المقدسي الأسير محمد أبو طير بالسجن لمدة 25 شهراً، وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 18 ألف شيقل إسرائيلي ".
 
وفي هذا الصدد فقد لفت فؤاد الخفش، مدير المركز، إلى أن النائب أبو طير معتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلية منذ عام ونصف العام.
 
 
وقال "لقد أمضى النائب أبو طير قرابة 30 عاماً في سجون الاحتلال حيث كان أول اعتقال بحياته عام 1974 وحكم عليه حينها بالسجن 13 عاماً وأفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى، وأعيد اعتقاله بعد ذلك مرات ومرات من ضمنها اعتقالات إدارية".
 
وأشار إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية أبعدت النائب ابو طير عن مدينة القدس عام 2011 إلى مدينة رام الله ثم عادت واعتقلته قبل عام ونصف العام حيث ما زال في سجون الاحتلال.
 
 
وكان وزارة الداخلية الإسرائيلية قررت آنذاك شطب إقامته والنائبين من كتلة التغيير والإصلاح أحمد عطون ومحمد طوطح بداعي خوض الانتخابات في قائمة محسوبة على حركة تصنفها إسرائيل على أنها "إرهابية"، في إشارة إلى حماس.
 
والناائب أبو طير هو من كتلة "الإصلاح والتغيير" البرلمانية المحسوبة على حركة "حماس".
 
 وبحسب الخفش فإن"عدد نواب المجلس التشريعي في سجون الاحتلال حاليا هو 22 نائبا".