الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عناصر الضابطة الجمركية تعدي على محل تجاري ومن ثم تبرر في بيان صحفي (فيديو)

2018-09-20 02:07:22 PM
عناصر الضابطة الجمركية تعدي على محل تجاري ومن ثم تبرر في بيان صحفي (فيديو)
الضابطة الجمركية (أرشيف)

 

الحدث الاقتصادي

أفاد بيان صحفي صدر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالضابطة الجمريكة، اليوم الخميس، أنه في إطار عمل الضابطة في مكافحة التهريب ومحاربة البضائع الفاسدة والتالفة وأثناء مهمة في بلدة العوجا بمحافظة أريحا وبالتعاون مع جهازي الاستخبارات العسكرية والارتباط العسكري، تم التهجم والسب والشتم والإساءة للطواقم والاعتداء على أحد ضباط المهمة وكسر يده وتكسير زجاج مركبة خاصة بالضابطة.

وبحسب بيان الضابطة، فإن هذا الأمر ما اضطر الطواقم الدفاع عن نفسها ضمن القواعد والأصول العسكرية، حيث تم اعتقال اثنين من المعتدين على الطواقم، وتم ضبط كمية من الدخان والمعسل المهرب والممنوع من التداول بالاسواق الفلسطينية.

جاء ذلك رداً على انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول اعتداء طواقم الضابطة الجمركية على أحد المحلات التجارية في قرية العوجا بمحافظة أريحا.

البضاعة المضبوطة بحسب ما ورد في البيان الصحفي هي عبارة عن 85 جروز دخان أجنبي، و24 كيلو معسل، و145 بكيت دخان حلل (عربي) من داخل السوبر ماركت.

بدوره أصدر العميد إياد بركات قائد جهاز الضابطة الجمركية تعليماته بتشكيل لجنة لتحقيق للوقوف على مجريات الحادثة واتخاذ الاجراءات والعقوبات في حق المخالفين حال ثبت ذلك ووفقا لتوصيات اللجنة.