السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تطالب بتوضيح النقاط المعدلّة على مشروع قرار "إنهاء الاحتلال"

2014-12-27 06:55:37 PM
حماس تطالب بتوضيح النقاط المعدلّة على مشروع قرار
صورة ارشيفية
 
الحدث - غزة
 
طالبت حركة حماس، السلطة الفلسطينية، بإيضاح النقاط المعدلة لصيغة المشروع المقدم لمجلس الأمن لإصدار قرار بتحديد سقف زمني لإقامة الدولة الفلسطينية، و"إنهاء الاحتلال الإسرائيلي".
 
وطالب موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي للحركة، في بيان نشر مساء اليوم السبت، السلطة الفلسطينية بإيضاح "التعديلات الثمانية" التي تم إدخالها على المشروع المقدم لمجلس الأمن، وينص على "إنهاء الاحتلال الإسرائيلي".
 
وأضاف أبو مرزوق :"لا يكفي أن يقال أن الورقة التي قدمت إلى مجلس الأمن، تم تعديل 8 نقاط فيها، يجب أن يعلم الشعب الفلسطيني كافة النقاط التي تم تعديلها".
 
وكانت حركة حماس، قد أعلنت مؤخرا "رفضها" لأي صيغة للمشروع المقدم لمجلس الأمن لإصدار قرار بتحديد سقف زمني لإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي "إذا كانت تنتقص من الحقوق والثوابت الفلسطينية".
 
وكان مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، قال في وقت سابق، إنّ "التصويت على مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي يتوقع أن يكون قبل نهاية 2014"، مضيفا: "تم إدخال تعديلات على المشروع".
 
وأوضح عريقات أن "القيادة الفلسطينية أدخلت ثمانية تعديلات أبرزها أن القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين"، دون أن يكشف عن بقية التعديلات.
 
وقدم الأردن، الأربعاء الماضي، نيابة عن المجموعة العربية، بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي لإنهاء "الاحتلال" الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ 4 يونيو/ حزيران 1967، وفق سقف زمني لا يتجاوز نهاية عام 2017، لدراسته، تمهيداً لتحديد جلسة للتصويت عليه لاحقاً.
 
فيما أعلنت الولايات المتحدة، على لسان المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جينفر ساكي، في مؤتمر صحفي بواشنطن، يوم الخميس الماضي، أنها "لن تدعم" مسودة ذلك المشروع.