الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فلسطين تسعى لعقد اجتماع لمجلس الأمن لوقف "العدوان" الإسرائيلي

2014-06-22 00:00:00
فلسطين تسعى لعقد اجتماع لمجلس الأمن لوقف
صورة ارشيفية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
فلسطين تسعى لعقد اجتماع لمجلس الأمن لوقف "العدوان" الإسرائيلي
 
 
الحدث- رام الله (14:37)
 
بدأت القيادة الفلسطينية بإجراء اتصالات مكثفة لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي، لوضع حد  للعدوان الإسرائيلي الغاشم والمستمر"، وتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني.
 
كما أعلنت القيادة الفلسطينية التوجه إلى الجهات والمنظمات الدولية في هذا الصدد.
 
ونددت القيادة، في بيان له اليوم الأحد نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بما وصفته "العقوبات الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع الأرض الفلسطينية بعدوانها الغاشم".
 
وقال البيان إن "العدوان الإسرائيلي المتمادي منذ عدة أيام من أعمال قتل أسفرت عن استشهاد ستة من أبناء شعبنا، وانتهاك حرمة المنازل، واقتحام المؤسسات والجمعيات والجامعات، واعتقال المئات وإعادة اعتقال من تم إطلاق سراحهم وفق الاتفاقات، بذريعة البحث عن المستوطنين المفقودين الثلاثة، وهو ما يعني أن الحكومة الإسرائيلية تدفع الوضع باتجاه المزيد من التأزم والانفجار".
 
وشدد البيان على أن "هذا العدوان لن يحقق أهدافه، ولن يؤدي إلا إلى المزيد من التمسك بحقوقنا، وأن هذه الغطرسة الإسرائيلية لن تحول دون إصرار شعبنا على تحقيق أهدافنا الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال، ولن تنال من صلابة وحدته، ورسوخها في مواجهة هذه الهجمة الشرسة، الرامية إلى تدمير مشروعنا الوطني".
 
ويقوم الجيش الإسرائيلي بعملية واسعة في الضفة الغربية بدعوى البحث عن 3 مستوطنين إسرائيليين اختفوا، مساء الخميس 12 يونيو/ حزيران الجاري، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل، وحمَّلت إسرائيل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامتهم.