الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أنشطة تفاعلية في معرض سقف البلد في نعلين

2019-04-25 12:55:09 PM
أنشطة تفاعلية في معرض سقف البلد في نعلين
طالبات خلال فعاليات معرض سقف البلد بمركز المعلمين في نعلين

 

الحدث - إسراء أبو عيشة 

أقام برنامج البحث والتطوير التربوي في مؤسسة عبد المحسن القطان، بعقد عدة لقاءات شبابية وطلابية، وجاء ذلك خلال فعاليات معرض سقف البلد بمركز المعلمين في نعلين، والذي سيمتد حتى 30 نيسان / إبريل، ويأتي هذا المعرض ضمن مشروع "الثقافة والفنون والمشاركة المجتمعية" في توظيف الفن في الحياة الإجتماعية.

وشكل اللقاء الأول، ورشة مع طالبات نعلين، وعبروا من خلالها عن أفكارهم، ليتركز الحوار حول المسموح والممنوع في المجتمع الفلسطيني، وحول موقع الفتيات الإجتماعي، وموقف المجتمع ومافيه من تعنيف وتمييز ضدهن، وانتهى الحوار بتفكير الطالبات، بكيفية البحث في المدارس عن هذه القضايا، وعن الوسائل الفنية للتعبير بشكل أكبر عن أنفسهم، وايصال صوتهم للمجتمع.

وجاء اللقاء الثاني، مع مجموعة من شباب مؤسسة رواد التنمية، وكان لقائهم حول قراءة الأعمال الفنية في سياق فني وإجتماعي، وكيفية

توظيف المعرفة وأدوات الفنون في النقص الموجود، ومحاولة لإيجاد آليات لتفادي الأشياء الموجودة في الحياة بعد أن فقدت معناها.

 وفي اللقاء الثالث جاء النقاش مع طالبات من كلية المستقبل المهنية تخصص تربية الطفل، حول البصمة الموجودة في حياتنا، وحول البصمة المرغوبة التي نريدها.

وطرحت عدة قضايا في اللقاءات، منها أهمية: " العمل التطوعي، والتضامن الإجتماعي، وتراجع الإهتمام بقضايا الشأن العام، وأهمية مشاركة الاخرين مشاعرهم والحوار معهم،..)، وانتقل النقاش عن ماهي التخصصات التي رغبت الطالبات في دراستها سابقا، وحول القيم الموجودة في هذه التخصصات، وكيف بإستطاعتنا ان نوظف هذه القيم في تربية الأطفال وتعليمهم كل ما كنا نتمناه.

وجاء معرض "سقف البلد، س للرؤية" لمحاولة استعادة شعلة الفن في قرية نعلين.