الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| العليا تأجل النطق بالحكم في قضية وقف تميم الداري

2017-12-27 01:54:18 PM
متابعة الحدث| العليا تأجل النطق بالحكم في قضية وقف تميم الداري
كنيسة المسكوب المقامة على وقف تميم الداري في مدينة الخليل (تصوير: راشد وادي)

 

الحدث- علاء صبيحات

 

أجلت محكمة العدل العليا في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، النطق بالحكم في قضية وقف تميم الداري، إلى تاريخ 5/ شباط/ 2018 القادم.

 

وقال الناطق باسم حراك آل تميم د.إبراهيم التميمي لـ"الحدث" إن وقفة تضامنية أقيمت أمام محكمة العدل العليا في رام الله تواجد فيها وجهاء من مدينة الخليل بالإضافة لوفد من آل تميم جرت أمام المحكمة.

 

ودخل إلى المحكمة بحسب التميمي 10 أشخاص من وجهاء آل تميم ومدينة الخليل، وألقوا خطابات تمحورت حول "عدم أحقية القضاء في البت في أمر من رسول الله" بالإضافة لأن القانون مع آل تميم كما تثبت الأوراق وأن الرئيس الفلسطيني ومجلس الوزراء قد خالفا القانون.

 

وتمّت الإشارة من قبل الوجهاء إلى العريضة الموقّعة من 100 ألف شخص والتي تجاوزها الرئيس الفلسطيني بقراره إعطاء منفعة وقف تميم لصالح البعثة الروسية في فلسطين.

 

واعتبر د.إبراهيم التميمي أنه لا تجوز المماطلة أكثر من ذلك في قضية وقف تميم الداري، ذلك أن جميع حجج وبراهين محامي الدفاع واهية وبلا قيمة.

 

وكانت عشيرة آل تميم قد رفعت قضيتين في محكمة العدل العليا في رام الله، على قرار الرئيس الفلسطيني، وعلى قرار مجلس الوزراء بإعطاء وقف تميم الداري للروس، ولكن القضيتين كما أوضح التميمي قد دُمجتا معا بقضية واحدة على غير العادة.

 

يُذكر ان وقف آل تميم المكون من 71 دونما والمؤجّر للروس بمقابل مادي قد مُنح للبعثة الروسية دون مقابل بقرارين أولهما قرار الاستملاك من مجلس الوزراء وثانيهما الوهب للبعثة الروسية الصادر عن الرئيس الفلسطيني، وكلاهما مخالفان للقانون كما يقول الناطق باسم حراك آل تميم لـ"الحدث".