الإثنين  23 أيلول 2019
LOGO

هذا ما طلبته الدول العربية المشاركة في مؤتمر البحرين من الفلسطينيين

السلطة الفلسطينية لن تنفّذ مشاريع جنّدت لها الأموال في مؤتمر المنامة

2019-06-12 08:09:15 PM
هذا ما طلبته الدول العربية المشاركة في مؤتمر البحرين من الفلسطينيين
صورة ارشيفية

 

الحدث الفلسطيني

قالت الإذاعة العبرية الإسرائيلية، إن السلطة الفلسطينية أبلغت مختلف الأطراف، أنها لن تسمح بتنفيذ المشاريع التي سيتم الإعلان عنها في القمة الاقتصادية التي تقودها الإدارة الأمريكية في المنامة عاصمة البحرين.

ودعت السلطة الفلسطينية، إلى عدم إدراجها ضمن الأطراف التي ستستلم الأموال من مؤتمر البحرين كالأردن ومصر.

وأشارت الإذاعة، أن السلطة الفلسطينية تنوي عدم تنفيذ الاستثمارات، حتى وإن كان مصدرها الدول العربية ودول الخليج، رغم الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها السلطة بعد خصم إسرائيل مبالغ مالية من أموال المقاصة ورفض السلطة استلامها منقوصة.

وبحسب الإذاعة العبرية، فإن مسؤولون كبار في السلطة صرحوا، أن الدول العربية اعترفت للقيادة في رام الله، أنها ستشارك في مؤتمر المنامة المزمع عقده نهاية شهر حزيران الجاري بدافع "الضرورة"، لذلك طلبت هذه الدول من الفلسطينيين عدم إحراجها في وسائل الإعلام بسبب مشاركتها في المؤتمر.

يشار ،أن الحكومة الفلسطينية، دعت اليوم الأربعاء إلى عدم المشاركة في مؤتمر البحرين.

ومن المتوقع أن يعرض الملحق الاقتصادي من الخطة المقترحة من قبل الولايات المتحدة المعروفة باسم "صفقة القرن"، في مؤتمر البحرين، يومي 25 و26 يونيو / حزيران الجاري.

ووفقًا لبيان مشترك صدر عن الولايات المتحدة والبحرين، فإن الملحق الاقتصادي، يهدف إلى تشجيع الاستثمارات في الضفة الغربية وقطاع غزة. وسيتم تنظيم حدث لجمع التبرعات الاستثمارية، بمشاركة وزراء اقتصاد ورجال الأعمال.

وتحتوي "صفقة القرن" كذلك، على ملحق سياسي، كان من المقرر أن يُعرض بعد عيد الفطر السعيد، وتشكيل حكومة الاحتلال الإسرائيلية. إلا أن عدم تشكيل حكومة الاحتلال الجديدة، سيُرجئ على ما يبدو، الإعلان عن الملحق السياسي للصفقة.