الأحد  20 تشرين الأول 2019
LOGO

الحية: نتابع تفاهمات التهدئة مع ملادينوف والقطريين والمصريين

2019-06-14 07:26:16 PM
الحية: نتابع تفاهمات التهدئة مع ملادينوف والقطريين والمصريين
خلبل الحية

 

الحدث الفلسطيني

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية يوم الجمعة إن حركته تتابع مع جميع الوسطاء إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ تفاهمات التهدئة، مؤكّدًا حماس لن تقبل أن يدفع شعبنا ثمن الاختلاف الإسرائيلي الداخلي.

وقال الحية في تصريحات من مخيم العودة شرق غزة ، إن التفاهمات انتزعناها تحت سيف مسيرات العودة وبإرادة قوية ليرتفع هذا الحصار عن غزة، وليعيش شعبنا حياة كريمة".

وأضاف الحية:" نحن نتابع مع مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف والمسؤولين القطريين والمصريين لالزام الاحتلال بهذه التفاهمات".

وأردف الحية أننا " لن نقبل بأي حال من الأحوال التراجع أو التلكؤ عن هذه التفاهمات، ونحن من جانبنا ملتزمون بها في شقها الذي يخصنا ما التزم الاحتلال بالشق الذي يخصه بشكل واضح".

وأشار الحية إلى ان "الاحتلال يحاول اغتنام أي حدث فردي أو خرق ليتملص من هذه التفاهمات تحت وقع الانتخابات القادمة، مضيفا اننا لن نقبل بأي حال من الأحوال أن يدفع شعبنا ثمن الخلافات الإسرائيلية الشخصية والحزبية".

وتابع الحية قائلا:" سنبقى نقاوم الاحتلال بكل الوسائل لانهائه، وسنقاوم الحصار بكل أشكاله وألوانه حتى ينتهي إلى الأبد".

وأشار الحية إلى أن مشاركة الفلسطينيين في جمعة "لا لضم الضفة" يؤكد على وحدة الأرض الفلسطينية، مؤكدا أن تصريحات السفير الأمريكي ديفيد فريدمان تدلل على الانحياز المطلق للاحتلال.

وتابع الحية قائلا" إن  صفقة القرن ولدت ميتة وورشة البحرين ولدت فاشلة ولن تجد طريقا لتطبيقها طالما الطرف الفلسطيني الأساس يرفضها".