الأحد  20 تشرين الأول 2019
LOGO

بولتون يهدد: جيشنا قوي ولن نسمح لإيران بامتلاك النووي

2019-06-23 01:08:46 PM
بولتون يهدد: جيشنا قوي ولن نسمح لإيران بامتلاك النووي
مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون

 

الحدث ـ محمد بدر

انتقد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، إيران، خلال لقاء جمعه برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، قائلا: إن إيران تسعى للحصول على أسلحة نووية وتحاول بناء الحرس الثوري كقوة عسكرية مؤثرة وكبيرة.

وأضاف بولتون: "كل المعطيات تشير إلى أن إيران لا تبحث عن السلام، وجيشنا مستعد للتحرك ضدها وهو الأفضل في العالم.. لا يمكن لإيران امتلاك أسلحة نووية".

بدوره قال نتنياهو إن "السلوك العدواني الإيراني" زاد عندما تم إلغاء العقوبات المفروضة على إيران بعد الاتفاق النووي وبدء تدفق الأموال للإيرانيين، مضيفا "أولئك الذين يدعمون الاتفاق النووي قالوا إن تدفق الأموال سيجعل إيران أكثر اعتدالا، وما حدث هو العكس".

ومن المتوقع أن يلتقي بولتون بنظيره الإسرائيلي، مئير بن شبات، قبيل اجتماع مستشاري الأمن القومي لكل من الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل يوم غد الإثنين، وتركز المحادثات على الوجود الإيراني في سوريا والتوتر في منطقة الخليج.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، أنه سيفرض المزيد من العقوبات على إيران بعد حادثة إسقاط الطائرة بدون طيار الأسبوع الماضي. وأضاف أن العمل العسكري ضد إيران ما زال قيد البحث.

وفي الوقت نفسه، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الرئيس ترامب قد أذن للبنتاغون بشن هجوم عبر الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر والأنظمة الإيرانية المسؤولة عن إطلاق الصواريخ بعد فترة وجيزة من إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار ليلة الخميس.