الأحد  25 آب 2019
LOGO

الحرب التجارية الأمريكية أكثر ضرراً على الاقتصاد الأمريكي

2019-08-13 04:47:11 PM
الحرب التجارية الأمريكية أكثر ضرراً على الاقتصاد الأمريكي
علم الصين وأمريكا

 

الحدث العربي والدولي

كتبت صحيفة تشاينا ديلي اليوم تقريراً تحدثت فيه بأن التعريفات الجمركية التي فرضتها إدارة البيت الأبيض على الصين أكثر ضرراً من الأخيرة على الاقتصاد الأمريكي.

وقد نقلت الصحيفة أن أغلبية الشركات الأمريكية تعارض سياسات ترامب الاقتصادية تجاه الصين، كما وأن أكثر من 53% من المواطنين الأمريكيين يعارضون سياسات التعريفات الجمركية لما لها من أضرار كبيرة ومباشرة على الشعب الأمريكي. لأن التعريفات الجمركية المرتفعة على الواردات الصينية من شأنها أن ترفع أسعار السلع في الولايات المتحدة ، وبالتالي تجعل حياتهم اليومية أكثر صعبة.

وفي ذات الاطار كتبت مائة شخصية بارزة بما في ذلك كبار الاكاديميين والمسؤلين السابقين رسالة مفتوحة للرئيس الأمريكي والكونغرس نقلتها صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية: "إن معاملة الصين كعدو ومحاولة فصلها عن الاقتصاد العالمي لن تحتوي صعودها - بدلاً من ذلك ، ستقوض "المصالح الأمريكية" والنهج الحالي للولايات المتحدة تجاه الصين سوف يأتي بنتائج عكسية. "

        ومن الجدير بالذكر أن الإدارة الأمريكية هددت مؤخراً بفرض تعريفات جمركية بقيمة 10% على السلع الصينية ستكون حيز التنفيذ في مطلع شهر سبتمبر المقبل. وفي سياق متصل أظهرت بيانات نشرتها وزارة العمل الأمريكية حديثاً تراجع العمالة المضافة في الولايات المتحدة من 230.000 شهرياً في نهاية 2018 إلى 140.000 شهرياً خلال الأشهر الثلاث الماضية سبب الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.