الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران: سنصنع محركات الطائرات والمروحيات الحديثة قريبا

2019-08-17 06:45:06 PM
إيران: سنصنع محركات الطائرات والمروحيات الحديثة قريبا
رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري

 

 

  الحدث العربي والدولي- جهاد البدوي 

أكد رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري إن ايران ستتجه نحو صناعة محركات الطائرات والمروحيات المتطورة في العالم وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

وقد نقلت وكالة مهر الإيرانية عن اللواء قوله: "إنه رغم الحظر والضغوط الشديدة التي فرضها الاعداء على البلاد منذ انتصار الثورة الاسلامية لاسيما في قطاع الصناعات الدفاعية إلا أن التقدم لم يتوقف في هذا القطاع."

  وأضاف باقري: "إن التحرك باتجاه تحقيق الاكتفاء الذاتي والارتقاء بالخبرات والكفاءات في قطاع الصناعات الدفاعية في البلاد رغم الحظر يدلل على قيمة وأهمية الخطوات التي تقوم بها القوات المسلحة."

وأشار باقري إلى الإنجازات الحاسمة لإيران في مجال الصناعات الجوية، موضحاً: "إنه في إنتاج الطائرات، وفي إنتاج الصواريخ، والطائرات بدون طيار، والعديد من المعدات الجانبية الأخرى، يعد تصنيع المحركات جزءًا رئيسًا وداعمًا رئيسًا لهذه الصناعة. ومن حسن الحظ اتخذ مساراً متنامياً ومتطوراً في الاعوام الاخيرة.

ومن الجدير بالذكر أن السلاح الإيراني أثبت قدراته الكبيرة بعد أن اسقط الحرس الثوري الإيراني أكثر الطائرات المسيرة الامريكية تطوراً بنظام خرداد 2 الإيراني محلي الصنع.