الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يرفع "التأهب" في الجبهة الشمالية تحسباً لرد "حزب الله"

2015-01-19 03:04:35 PM
جيش الاحتلال يرفع
صورة ارشيفية
الحدث-القدس
 
رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حالة التأهب تحسبا لانتقام حزب الله اللبناني عقب مقتل عدد من عناصره أمس، بحسب ما ذكرته مصادر عسكرية لإذاعة الجيش الإسرائيلي، فيما حذر مسؤول عسكري إسرائيلي سابق من أن "ردا عنيفا سيجر المنطقة إلى حرب".
 
ونقلت الإذاعة عن مصادر عسكرية أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب في الجبهة الشمالية تحسبا لانتقام حزب الله لمقتل 6 من نشطائه، أمس الأحد، في الجانب السوري من مرتفعات الجولان.
 
وفي تصريح للإذاعة، توقع القائد السابق للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، عاموس يادلين، أن منظمة حزب الله "ستجد صعوبة في تمرير حادث كهذا".
 
وقال "لا أعتقد أن هذا كان هجوما للمس بحزب الله، أعتقد انه كان هجوما وقائيا ضد نشاطات حزب الله في مرتفعات الجولان".
 
ورجح يادلين، الذي يرأس معهد دراسات الأمن القومي، أنه "لا نية لدى حزب الله لتنفيذ هجمات على إسرائيل من جنوبي لبنان، ولكنها ترغب باستغلال الفراغ الناشئ في الجانب السوري من مرتفعات الجولان بسبب تصعيد الحرب الأهلية هناك".
 
وأوضح "لقد أنشأت منظمة حزب الله وجودا في مرتفعات الجولان، ويبدو أنه من الأسهل بالنسبة لها العمل ضد إسرائيل من هناك".
 
ومضى قائلا: "حزب الله ناشط جدا في سوريا بدعم نظام الأسد، ومحاربة العناصر الإسلامية مثل النصرة وداعش".
 
وتابع: "سيتشاور حزب الله، و(الأمين العام للحزب حسن) نصر الله مع أسيادهم الإيرانيين، وسيأخذون بالاعتبار أن ردا عنيفا سيجر المنطقة إلى حرب".
 
وأعلن حزب الله اللبناني الاستنفار العام، والذي جاء عقب غارة إسرائيلية في القنيطرة السورية، أمس، قتل فيها ٦ إيرانيين بينهم قيادي، و5 من الحزب، بينهم قياديان، ونجل القيادي العسكري السابق بالحزب عماد مغنية.