الأربعاء  23 تشرين الأول 2019
LOGO

إيتو يتجاهل ميسي ويختار أفضل من جاوره في الملاعب

2019-09-20 01:43:29 PM
إيتو يتجاهل ميسي ويختار أفضل من جاوره في الملاعب
صامويل إيتو

 

الحدث الرياضي

كشف نجم برشلونة السابق صامويل إيتو عن أفضل لاعب جاوره في مسيرته الكروية المرصعة بعدة ألقاب محلية وقارية.

النجم الكاميروني اختار لاعبا كان في أكثر من مرة واحدا من صناع ملاحم النادي الكتالوني.

بعد أيام قليلة فقط من اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، بدأ إيتو في الكشف عن بعض اللحظات المميزة، التي عاشها طيلة مسيرته المزينة بعدد من الألقاب المهمة في عالم الساحرة المستديرة.

ففي مقابلة خص بها راديو "كادينا سير" الإسباني، ونشرت صحيفة "شبورت بيلد" الألمانية بعض الأجزاء منها، قال صامويل إيتو إن أندريس إنييستا هو أفضل لاعب جاوره فوق المستطيل الأخضر.

وأضاف: "قلت ذلك في أول مقابلة. إنه (إنييستا) أفضل لاعب تدربت معه".

وتابع المهاجم الكاميروني إن "الناس أصيبوا بالدهشة لأنني لم أذكر ميسي أو رونالدينيو، لكن الوقت أثبت صحة (كلامي)"، وأردف: "إنييستا يلعب مثل مارادونا وميسي وكريستيانو رونالدو".

ولعب صامويل إيتو مع زميله السابق أندريس إنييستا في برشلونة في الفترة الممتدة بين 2004 و2009، حيث شهدت هذه المرحلة تألق النادي الكتالوني على الصعيدين المحلي والقاري، وذلك بالفوز بعدة ألقاب كان أهمها مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانتقل إيتو للحديث عن زميله السابق في برشلونة تشافي هيرنانديز، والذي يعمل حاليا مدربا في الدوري القطري لكرة القدم.

وقال في هذا الصدد وبنوع من المزاح: "إذا لم يدرب برشلونة في مرة من المرات، فإنني سأقتله".

من جهة أخرى، كان أندريس إنييستا قد تفاعل مؤخرا مع خبر اعتزال زميله السابق صامويل إيتو، ونشر "الرسام" صورة له تجمعه بـ"الأسد الكاميروني" على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلق عليها قائلا: "أخي، شكرا لك على كل شيء، اعتنيت بي منذ اليوم الأول...كل التوفيق في المستقبل".