الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فتح تعلن عن موقفها من مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام

2019-09-30 10:40:06 AM
فتح تعلن عن موقفها من مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام
نائب رئيس حركة فتح محمود العالول

 

 

 الحدث الفلسطيني 

أعلن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الاثنين، موقف السلطة الفلسطينية وحركة فتح، من مبادرة الفصائل الثمانية لإنهاء الانقسام، "بأنه لا مجال للتعاطي والحديث عن أي مبادرات يتم إطلاقها لإنهاء الانقسام" .

وأوضح العالول خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن موقف اللجنة المركزية ثابت بأنه لامجال لبحث مبادرة الفصائل الفلسطينية لسببين أولها عدم إعطاء مزيد من الأمل لشعبنا دون جدوى، والثاني اصرارنا على تطبيق ما تم الاتفاق عليه في عام 2017، مشيرا إلى أن فصائل منظمة التحرير وحركة فتح بالاتفاق مع حركة حماس توصلت في السابق لاتفاقيات أبرزها اتفاق 2017، دون أن يتم تطبيق أي منها.

وبين أنه لا داعي لإطلاق مبادرات إنما لابد من الذهاب لانتخابات كما دعا لها الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة للخروج من أزمة الانقسام.

ولفت إلى أن هناك اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتح يوم غد الثلاثاء، بالإضافة إلى اجتماع للجنة التنفيذية، للإعداد لبدء تطبيق ما دعا له الرئيس عباس بشأن الانتخابات ووضع الأفكار والإعداد للانتخابات .

ويشار إلى أن الفصائل الفلسطينية انطلقت الأسبوع الماضي رؤية لإنهاء الانقسام، ووافقت حركة حماس عليها دون ابداء اي شروط ، وانتظار الرد الرسمي من حركة فتح ، في حين دعا رئيس السلطة محمود عباس بعد يومين ومن الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات وانتظار رد حماس على الدعوة.