الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأسيرة اللبدي تروي تفاصيل تعذيبها في زنازين التحقيق الإسرائيلي

2019-10-07 10:21:52 AM
الأسيرة اللبدي تروي تفاصيل تعذيبها في زنازين التحقيق الإسرائيلي
الأسيرة هبة اللبدي

 

 الحدث للأسرى 

أكدت الأسيرة اللبدي، المضربة عن الطعام لليوم الـ14، والموجودة في عزل سجن الجلمة، أنها تعرضت لتحقيق متواصل من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية فجراً أول 16 يوما من اعتقالها، وأنها مُنعت لمدة 25 يوما من رؤية المحامي، وقضت ما يقارب مدة الشهر في مركز تحقيق بتاح تكفا. تعرضت خلالها إلى تعذيب جسدي ونفسي من قبل المحققين.

وأشارت اللبدي لمحامي مؤسسة الضمير سامر سمعان، الذي تمكن من زيارتها يوم الخميس الماضي، إلى أن بعد 32 يوما من التحقيق تم نقلها الى سجن الدامون، وبعد 9 أيام من نقلها الى سجن الدامون أصدر أمر اعتقال إداري بحقها لمدة 6 أشهر، مما دفعها الى إعلان إضرابها في نفس اليوم.

وأوضحت، أنه بعد إعلان إضرابها المفتوح عن الطعام، تم نقلها إلى عزل سجن الجلمة، مبينة، أنها تتعرض للتنكيل والمضايقات من قبل السجانين لإرغامها على فك إضرابها، فيقومون بتفتيشها كل ساعتين وفي ساعات متأخرة من الليل وأحياناً يتواجد مع الجنود سجانات وأحياناً اخرى لا يكون، كما أنهم وضعوها في زنزانة قذرة يوجد فيها كاميرات، ومكان الاستحمام مكشوف لذلك لم تستحم منذ أن تم نقلها الى الجلمة، بالإضافة الى عدم وجود شباك في الزنزانة واستبداله بمكيف بارد، ولا يوجد سوى شرشف واحد مليئ بالاوساخ، وأنها لا تخرج الى الفورة.

كما وأكدت على أنها استمرت في رفض الفحص الطبي حتى يوم الثلاثاء 1-10-2019، فقد قامت به لمرة واحدة، لافتة إلى أنها لا تأخذ مدعمات وفيتامينات غذائية ولا ملح وأنه منذ اضرابها وهي مكتفية بالماء، كما أنها خسرت 8 كيلو غرام من وزنها.

جدير بالذكر، أن هناك (6) أسرى إداريين مضربين عن الطعام لأسابيع وأيام متفاوتة، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري التعسفي. وحملت مؤسسة الضمير سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة هبة اللبدي، وكافة الأسرى المضربين عن الطعام لإنهاء اعتقالهم الإداري، وتشدد على أن الاعتقال الإداري الذي تطبقه دولة الاحتلال بحق الفلسطينيين مخالف لكافة المواثيق والأعراف الدولية المعمول بها، وقد يرقى لكونه جريمة حرب.