الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران تنفي تعرض سفير بلادها في الأمم المتحدة لاغتيال بيولوجي

2019-10-07 10:50:44 AM
إيران تنفي تعرض سفير بلادها في الأمم المتحدة لاغتيال بيولوجي
السفير الإيراني في الأمم المتحدة مجيد تخت روانتشي

 

 الحدث العربي والدولي 

نفت وزارة  الخارجية الإيرانية، تعرض سفير بلادها في الأمم المتحدة مجيد تخت روانتشي، لاغتيال بيولوجي، مؤكدا إصابته بمرض السرطان وخضوعه للعلاج الكيميائي في نيويورك.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تصريحات صحفية، أن تشخيص إصابة روانتشي بالمرض تم في نيويورك، وأنه لم يكن على علم بمرضه عندما كان في إيران في وقت سابق، مؤكدا أنه كان يعالج في طهران لو تم تشخيص المرض في إيران، وأن طبيبه أكد ضرورة إجرائه عملية جراحية على الفور.

وأكد ظريف، على أنه ينفي قضية تعرض السيد مجيد تخت روانتشي لمحاولة اغتيال بيولوجي، وهو يقضي مراحل العلاج الكيميائي في الوقت الراهن.

جدير بالذكر، أن روانتشي لم يتمكن من المشاركة ضمن الوفد الإيراني في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا العام، كما لم يسمح لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بعيادته في المستشفى الذي يقع على بعد أمتار من مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك بسبب القيود الأمريكية التي فرضت على تحركات الوفد الإيراني وخاصة الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية.

وشغل مجيد تخت روانتشي في وقت سابق، منصب مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الأوروبية والأمريكية، كما كان ضمن الوفد الإيراني المفاوض بشأن برنامجها النووي وشارك في المفاوضات التي أفضت إلى التوقيع على الاتفاق النووي بين إيران والدول 5+1 عام 2015.