الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس: سعدات والبرغوثي على رأس صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال

2019-10-21 08:55:22 PM
حماس: سعدات والبرغوثي على رأس صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال
أحمد سعدات ومروان البرغوثي

 

الحدث الفلسطيني

أكدت حركة حماس أن الأسيرين أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، ومروان البرغوثي القيادي البارز في حركة “فتح”، على رأس قائمة الأسرى المطلوب الإفراج عنهم في صفقة التبادل القادمة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لـحركة حماس، في كلمة له اليوم الاثنين، في مهرجان إحياء الذكرى الثامنة لصفقة وفاء الأحرار أمام مقر الصليب الأحمر،بمدينة غزة، أن السجون ليست قيدا على قلوب تنبض بحب الوطن ونفوس أكبر من السجان.

وقال البردويل، إن الأسرى الأحرار ما زالوا ينتظرون الحرية من أحرار مثلهم يصلون الليل بالنهار من أجل لحظة نفرح بها فرحة كبيرة كما حدث قبل 8 سنوات ونحن على العهد ماضون وسنحرر الأسرى”.

وأضاف أن ذكرى صفقة وفاء الأحرار تعيد الأمل للأسرى بالتحرر، وهو ما تتعهد المقاومة بإنجازه، و هذه الذكرى تجتمع مع ذكرى العملية التي قام بها أبطال الجبهة الشعبية حينما قتلوا الوزير الإسرائيلي المتطرف رحبئام زئيفي.

وأشار البردويل في كلمته إلى أن الاحتلال الإسرائيلي فشل في الحصول على أى معلومات تتعلق بالجندي شاليط قبل إتمام صفقة وفاء الأحرار ، مشددا على أن المقاومة التي وعدت ستوفي، والاحتلال سيركع لصفقة جديدة في النهاية .