الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يحذر: لن نسمح لطهران بامتلاك النووي

2020-01-15 09:40:03 AM
نتنياهو يحذر: لن نسمح لطهران بامتلاك النووي
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

 

 

 الحدث ـ محمد بدر

دعا رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الدول الأوروبية إلى فرض عقوبات على إيران بسبب "عدم التزامها ببنود الاتفاق النووي الموقع عام 2015".

وقال نتنياهو في شريط فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي: "نعرف بالضبط ما يجري في البرنامج النووي الايراني.. أعتقد أن إيران اقتربت من الحصول على أسلحة نووية، وإسرائيل لن تسمح لها بذلك".

وتأتي تصريحات نتنياهو في ضوء التوتر بين إيران والدول الأوروبية بعد إعلان ألمانيا وبريطانيا وفرنسا عن تطبيق آلية فضل النزاع النووي مع إيران.

ونص البيان المشترك الصادر عن فرنسا وبريطانيا وألمانيا على أنه "بسبب تصرفات إيران، ليس لدينا خيار سوى أن نعلن اليوم عن قلقنا من أن إيران لا تفي بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي، وقررنا بنقل القضية إلى اللجنة المشتركة التي حددتها آلية حل النزاع". 

وتعتبر الخطوة الأوروبية بمثابة تحذير صارم وخطوة أولى قبل فرض مزيد من العقوبات من الأمم المتحدة على طهران، خاصة وأن الاتفاق تم المصادقة عليه من قبل مجلس الأمن.

بعد هذا الإعلان، قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن طهران سترد "بحزم وجدية على أي فعل عدائي" من جانب الدول الأوروبية التي وقعت على الاتفاق النووي.