الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اشتية: خطة إعادة إعمار قطاع غزة جاهزة وستعرض على الحكومة خلال الأيام القادمة

2014-06-29 02:20:05 PM
 اشتية: خطة إعادة إعمار قطاع غزة جاهزة وستعرض على الحكومة خلال الأيام القادمة
صورة ارشيفية

 

 
الحدث- رام الله
الأحد، 29-6-2014
أكد رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والاعمار- بكدار د. محمد اشتية، إن خطة إعادة إعمار قطاع غزة وتطويره التي تم انجازها قبل توقيع إتفاق المصالحة، استكملت من قبل طواقم مختصة في القطاع، وسيتم عرضها خلال الأيام القليلة المقبلة على الحكومة ليتم إقرارها من الرئيس محمود عباس وتسويقها دوليا.
وقال اشتية في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد: "الخطة أعطت مجموعة من المفاصل أهمية كبرى وتطرقت لمجموعة من القضايا الهامة، حيث تنادي بإيصال التيار الكهربائي في القطاع بشكل متواصل، وإيصال خط مياه، وخلق فرص عمل للمواطنين في القطاع، وفتح معبر رفح بالتعاون مع جمهورية مصر العربية الشقيقة".
وأكد ضرورة انضمام دولة فلسطين إلى المعاهدات والمواثيق الدولية، من أجل محاسبة إسرائيل على سرقتها ثروات الشعب الفلسطيني، كما فعلت باستخراجها البترول من منطقة رنتيس بكميات تجارية، وكذلك من الحوض البترولي الذي يمتد إلى الضفة الغربية، والموجود في المنطقة الحرام.
وشدد على أهمية محاسبة حكومة الاحتلال دوليا على سرقتها الثروات والمصادر الطبيعية الفلسطينية والتي تغني الشعب الفلسطيني عن الاعتماد على الدول المانحة، مؤكدا على متابعة الرئيس محمود عباس هذه القضية مع إمكانية التوجه الفلسطيني لمؤسسات الأمم المتحدة من أجل دعوة حكومة الاحتلال لوقف هذه الممارسات غير القانونية.
وثمن اشتية موقف بعض الدول مثل بريطانيا وفرنسا واسبانيا وايطاليا، والتي طلبت من مواطنيها عدم التعاطي والاستثمار مع المستوطنات غير القانونية والمقامة على أراضي دولة فلسطين.