الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أول تصريح لوزيرة الدفاع في لبنان زينة عكر عدرا

2020-01-22 09:25:13 AM
أول تصريح لوزيرة الدفاع في لبنان زينة عكر عدرا
وزيرة الدفاع زينة عكر

 

 الحدث العربي والدولي 

 في أول تصريح لوزير الدفاع في لبنان زينة عكر عدرا بعد الإعلان رسميا عن أسماء حكومة الرئيس حسان دياب، أكدت ان لها الشرف في تولي هذا المنصب والذي يعتبر الأول في الدول العربية.

وغرّدت وزيرة الدفاع زينة عكر عدرا على حسابها عبر تويتر، قائلة: "لي الشرف أن أكون أول امرأة تتقلد منصب وزارة الدفاع في دولة عربية، دولة لبنان المجد والعز".

وضمت حكومة لبنان الجديدة 6 وزيرات بينهن زينة عكر عدرا التي عينت في منصبي نائب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، لتصبح أول امرأة تتولى حقيبة الدفاع في لبنان والوطن العربي.

ومن قبل لم يكن اسم وزيرة الدفاع اللبنانية معروفا على الساحة السياسية اللبنانية ، والتمثيل النسوي في الحكومة اللبنانية الجديدة لم يقتصر على عدرا، حيث ضمت خمس وزيرات هنّ منال عبد الصمد وزيرة الإعلام، وغادة شريم وزيرة المهجرين، ولميا يمين الدويهي وزيرة العمل، وماري كلود نجم وزيرة العدل، وفرتينيه أوهانيان وزيرة الشباب والرياضة.

فزينة عكر عدرا، سليلة أسرة مسيحية أرثوذوكسية، ورشحت من قبل تكتل "لبنان القوى" برئاسة رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية في حكومة سعد الحريري جبران باسيل، ورئيس الجمهورية ميشال عون.

والوزيرة زينة عكر عدرا زوجة لجواد عدرا رجل الأعمال اللبناني المعروف ومدير عام شركة "الدولية للمعلومات"، وهي واحدة من أبرز الشركات المتخصصة باستطلاعات الرأي في لبنان.