الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نقابة الموظفين تطالب بإقالة مجدلاني من صندوق التقاعد.. وغدا إضراب

2014-06-29 03:37:15 PM
نقابة الموظفين تطالب بإقالة مجدلاني من صندوق التقاعد.. وغدا إضراب
صورة ارشيفية

 

الحدث- رام الله
الأحد، 29-6-2014
 
قال نائب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية معين عنساوي، إن مجلس النقابة قرر في اجتماعه الطارئ اليوم الأحد، إعلان الإضراب الشامل ليوم غد الاثنين، بسبب استمرار استهداف العمل النقابي ومحاولة ارهاب النقابين من قبل الوزير السابق أحمد مجدلاني.
وقرر مجلس النقابة؛ أن يكون يوم غد الاثنين إضرابا شاملا بعدم التوجه للعمل ودعوة اللجان النقابية والموظفين أمام المحكمة في البلوع الساعة العاشرة صباحا تضامنا مع رئيس النقابه بسام زكارنه، وكذلك اضراب شامل يوم الخميس 10/7 في حال لم تنفذ الحكومة الاتفاقية الموقعة مع النقابة، ولم تصرف الحكومة غلاء المعيشة والعلاوات المتفق عليها مع راتب شهر حزيران الحالي، وسيكون هذا اضراب تحذيري يتبعه فعاليات تقرر لاحقا من المجلس.
وأعلن المجلس عن عزمه تقديم دعوة قضائية ضد مجدلاني بسبب شتمه الموظفين والتهديدات والقدح والذم للموظفين من قبل كل الموظفين تقدم اعتبارا من غدا، وعدم استقبال أي واسطة لمنع محاسبة المجدلاني والفعاليات والقضاء هو الحكم في حال دخل رئيس النقابة غدا مقر المحكمة.
وشدد الجميع على أن استهداف رئيس النقابة بسام زكارنة ضمن المحاولات المستمرة التي يتزعمها الوزير السابق أحمد مجدلاني، هي استهداف لكل الموظفين والنقابين ومحاولاته لإنهاء العمل النقابي وإرهابه.
وأوضح عنساوي أن المجلس أصدر بيان استهجن فيه قيام مجدلاني بصفته وزير برفع قضية على الموظفين ودعوة نقيبهم غدا للمحكمة بسبب دفاعه عنهم وقيامه بعمله النقابي، بعد أن شتم المجدلاني اخواتهم وأصر على شق نقابتهم وأصدر بيانات غير حقيقية عن وضع نقابتهم.
وقال المجلس إن زكارنة يتحدث باسم مجلس النقابة في كل المقابلات الاذاعية والتلفزيونية ووجه رفضا وشجبا لما قام به المجدلاني، وانتقد أداءه كوزير فاشل وبين المجلس أنه كان يتوقع أن تحترم مشاعرهم بإقالة المجدلاني من جميع مناصبه بسبب استخدامه كلام يخدش الحياء العام، وعلى الهواء مباشرة حينما وصف أخوات الموظفين بكلام مشين.
واستهجن المجلس اختيار المجدلاني في هذا الوقت بالذات دون اي اكتراث بتدخل كل المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الوزراء، ودون انتباه لما يتعرض له أهلنا في الخليل بشكل خاص  والشعب الفلسطيني  وقيادته بشكل عام، حيث يتعرض لأكبر هجمة إسرائيلية ومن أطراف وأجندات داخلية والأصل أن يقوم مجدلاني كعضو تنفيذية بتعزيز صموده ووحدته الداخلية لمواجهة هذا الهجوم متسائلا هل هذه صفات قائد فلسطيني!!
وشدد المجلس ان خطواته الاحتجاجية سوف تستمر حتى اقالة المجلاني من مجلس ادارة صندوق التامين والمعاشات فلا يعقل ان يسلم الصندوق التابع للموظفين لخصم حاقد على الموظفين وحقوقهم.
وناشد المجلس الرئيس ورئيس الوزراء بوقف إجراءات المجدلاني لإرهاب الموظفين والنقابيين وإعفائه من كل مناصبه المتعلقة بحقوق الموظفين وبشكل خاص التقاعد والضمان الاجتماعي.