الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"حاخام إسرائيلي يمتلك معجزات الأنبياء".. وعد المعاقين بالمشي والمرضى بالعلاج

2020-02-09 10:45:59 AM
الحاخام الإسرائيلي اليعازر بيرلاند

 

 الحدث ـ محمد بدر

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت تفاصيل حول الشبهات الموجهة للحاخام الإسرائيلي اليعازر بيرلاند، الذي اعتقلته الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد.

وأضافت الصحيفة أن أكثر من 200 ضحية تقدموا بشكاوى ضد الحاخام الإسرائيلي، من بينهم معاقين وعدهم بعلاج يمكّنهم من الوقوف على أقدامهم والمشي بشكل طبيعي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحاخام بيرلاند أوهم الضحايا، الذين قدموا للعلاج عنده، أنه يمتلك المعجزات الإلهية، وقام بإعطاء بعضهم "المنتوس" على أنه حبوب دواء.

وذكرت الصحيفة أنه بالإضافة إلى الحاخام بيرلاند، تم اعتقال زوجته وخمسة من معاونيه، كانت مهمتهم جمع الأموال من الضحايا، الذين قدموا للعلاج عنده.

وكشفت التحقيقات أن الحاخام بيرلاند، الذي كان قد سُجن في السابق بتهمة ارتكاب جرائم جنسية، كان يحدد ثمن سعر العلاج بناء على طبيعة المرض أو الطلب.

وأوضحت يديعوت أن بعض الأشخاص باعوا ممتلكاتهم وبيوتهم من أجل دفع الأموال إلى الحاخام بيرلاند، حيث طلب في واحدة من الحالات مبلغا كبيرا مقابل أن يكون أحد الأموات هو أول من يصعد للسماء يوم القيامة.

ويتزعم الحاخام بيرلاند جماعة "عودة الأبناء" الدينية، وقد وجهت له تهم تتعلق بالتزوير والتهرب الضريبي، فيما تنفي جماعته عنه هذه التهم.

وقد وقعت مواجهات بين أفراد الشرطة الإسرائيلية وجماعة الحاخام بيرلاند، أسفرت عن إصابة ضابط في الشرطة وعدد من أتباع الحاخام.